مرض نادر كان سببًا في شهرة بطل مسلسل Stranger Things!


قد تابع الكثيرين منا مسلسل الخيال العلمي والرعب Stranger Things، ولعل البعض يعرف جيدًا معلومات وحقائق غريبة عن هذا المسلسل، لكن ربما لم تكن تعلم بأنه تم اختيار بطل المسلسل غاتن ماتاراتزو ذو الـ15 عاماً، بسبب حالة مرضيّة نادرة يُعاني منها منذ الطفولة، وهي التي كانت العامل الرئيسي خلف شهرته، حتى أصبح معروفًا في كل العالم لمتابعي المسلسل الناجح بـ”داستن المحبوب” لقيامه بدور داستن هندرسون في العمل المشهور.

بطل مسلسل Stranger Things

مرض نادر كان سببًا في شهرة بطل مسلسل Stranger Things!

تحدث الممثل الصبي ماتاراتزو نجم مسلسل Stranger Things المعروض على شبكة Netflix بكل جرأة وصراحة عن حالته العظمية الجينية التي تُدعى طبياً cleidocranial dysplasia خلل التنسج الترقوِي القحفي.

تحدث هذا الصبي عن مرضه في برنامج The Doctors hg، وكشف فيه أن حالته لها جزء كبير في حصوله على دور الشخصية في المقام الأول.

وقال “ولدت هكذا، إنها حالة عظمية جينية وتؤثر في كل عظمة في الجسم تقريباً وخصوصاً الجمجمة والفك والترقوة.”

وكشف أن الخلل الذي يعانيه ساعده في الواقع على الظفر بدور داستن “كنت أتمطى في غرفة تجارب الأداء. أتمطى وحسب” وأعاد الحركة التي قام بها والتي تظهر كيف أن كتفيه يمكنهما أن يتلامسا أمامه نظراً لغياب عظمة الترقوة. “قالوا لي: ما الذي فعلته لتوك؟! فأجبتهم: ماذا؟ إنني أتمطى وحسب.”

بطل مسلسل Stranger Things

ثم قال ماتاراتزو إنه أخبر المخرجين أنه ولد بلا عظمة ترقوة نظراً لحالة طبية وأخبرهم كيف يؤثر ذلك في حياته. يقول “بدأت أشرح لهم الأمر، فأحبوا كيف أخبرتهم، وعندما حصلت على الدور قالوا لي أنهم سوف يضيفون ذلك على الدور ويستخدمونه بطريقة واقعية.”

وقال “لقد سألوني إن كنت أمانع أن يسخر مني الأطفال في المسلسل بسبب الحالة، فقلت أن لا مانع لدي أبداً، فهذا واقعي.” وأضاف إنه حصل على الدور لأن الحالة فريدة وتشعر المشاهد بالتعاطف.

وتابع “لقد أرادوا التأكد من أن كل شخصية في المسلسل فريدة وبها شيء واقعي وشخصي لا مجرد قالب مستهلك مألوف”. لكن هذا التوفيق لم يكن دوماً من نصيبه، حسبما قال ماتاراتزو، فالواقع أنه دوماً ما كان يغض النظر عنه ويستبعد من أداء الأدوار نظراً لطوله وغياب أسنانه الأمامية واللثغة التي لديه.

يقول “كنت أذهب إلى تجارب الأداء 3 مرات في الأسبوع ونصيبي الدائم كان لا.”

أما الآن وقد أصبح شهيراً فقد أتاحت له هذه الشهرة منبراً للتوعية بمرضه، فهو الآن يتعاون مع الممرضة الممارسة كيلي ووسنيك التي أطلقت مؤسسة CCD Smiles، وهما يقومان معاً بنشر التوعية بهذا الخلل الجيني ويسلطان الضوء عليه ويجمعان المصابين بهذا المرض سوية – حيث يصيب المرض تقريباً 1 من بين كل مليون.

كذلك تقوم مؤسسة CCD Smiles بجمع الأموال للمصابين غير القادرين على دفع تكاليف العلاج نظراً لغياب التأمين الصحي.

وقد أجرى ماتاراتزو عمليتين جراحيتين و4 عمليات خلع ، وشرح أن أسنانه اللبنية لم تسقط كلها بشكل صحيح وأن أسنانه الدائمة هي الأخرى لم تبرز كلها بالشكل الصحيح، ولهذا فإن لديه في فمه أسناناً أكثر من معظم الناس.

المصدر

تعليقات 1

  1. أشكرك على المقال لكن:
    كان بإمكان كاتب المقال ان يعمله ب 3 أسطر ،كم “حالة نادرة ” في المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مرض نادر كان سببًا في شهرة بطل مسلسل Stranger Things!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول