منوعات

ماذا سيحدث لو تم تفجير جميع القنابل النووية في العالم؟

على الرغم من أن الأرقام الدقيقة هي سرية، إلا أن اتحاد العلماء الأمريكيين يقدرون بأن هناك حوالي 19,000 رأس نووي، و95% منها موجود في روسيا وأمريكية، كما ويوجد في بريطانيا نحو 200 رأس نووي. لكن ما الذي سيحدث في العالم لو انفجرت جميع هذه القنابل دفعة واحدة؟

تفجير جميع القنابل النووية

ماذا سيحدث لو تم تفجير جميع القنابل النووية في العالم؟

قوة انفجار الأسلحة النووية تختلف من سلاح لآخر، فلو تحدثنا عن أقوى الأسلحة النووية فإن قوتها تعادل عدة ملايين طن من المتفجرات، وفي نفس الوقت هناك أسلحة نووية أخرى كالتي تمتلكها الهند وباكستان قوتها أقل ب 100 مرة.

تفجير جميع القنابل النووية

لكن على افتراض أن كل الأسلحة من تصنيف ملايين الأطنان “megatonne”، فإن القوة الناتجة من تفجيرها في وقت واحد ليس من شأنها أن تدمر الأرض. مع ذلك، فإنها تصنع حفرة بعرض 10 كيلومتر وعمق 2 كيلومتر.

تفجير جميع القنابل النووية

لكن الكم الهائل من الدمار يكمن في تأثيرها الكبير المنتشر في الجو. إذ إن الجسميات المنتشرة في الجو تُقلل كمية الحرارة التي تصل إلى سطح الأرض من الشمس، مما ينتج عن ذلك شيء اسمه الشتاء النووي وهذا بدوره له أثر ضخم على البيئة.

إن الانفجار النووي يطلق نبضة من الطاقة الكهرومغناطيسية التي من شأنها تدمير كل شيء في شبكات الكهرباء الدولية وحتى الرقائق الالكترونية في جميع أنحاء العالم.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى