غرائب و عجائب

حمام الرمال في مصر

حمام الرمال

رمال الصحراء الساخنة لا تبدو للوهلة الأولى كوسط مناسب لأخذ حمام منعش، لكن هذا ما يحدث في مكان بالقرب من واحة سيوة في غرب مصر، حيث يلجأ الناس إلى طمر انفسهم حتى العنق في الرمال الساخنة كوسيلة لعلاج الكثير من الاعراض والأمراض، مثل ألام الروماتزم والمفاصل ومشاكل الخصوبة .

يمضي الشخص من 10 إلى 15 دقيقة مدفونا في الرمال، أثناء حمام الرمال يقوم عامل مختص بعمل مساج للكتفين باستخدام قدميه وهي طريقة مساج معروفة عالميا، بعد ذلك يقوم إلى خيمة منصوبة تحت أشعة الشمس الحارقة لكي تعمل هذه الخيمة كغرفة ساونا .

بعد الخروج من خيمة الساونا ينقل الشخص إلى دار مفتوحة ذات تهوية ممتازة، لكي يذهب عنه حر الصحراء قبل أن يقدم له طعام الغداء، ينصح الشخص بعدم التعرض لتيارات هواء باردة وعدم الاستحمام لثلاثة أيام بعد تجربة حمام الرمال .

يفضل أن تستمر الجولة العلاجية ما بين ثلاثة أيام إلى تسعة أيام، مع العلم أن اليوم الواحد يكلف ما بين 300 إلى 400 جنيه، وهذا المبلغ يغطي تكلفة جلسات الاستحمام ووجبات الطعام والمبيت .

يقول رأفت الفقي مدرس الرياضيات وباحث من مدينة الاسكندرية “منذ عدة سنوات وأنا أداوم على أخذ حمام الرمال بناء على نصيحة الطبيب، ودائما ما أشعر بأنني أفضل بعد كل حمام” .

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

مساج للكتفين

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

حمام الرمل

صلاة

شرب الشاي

ساونا في الخيمة

استراحة

إقرأ أيضا :

المخيم الصحراوي الأكثر فخامة في العالم

صور أبيض وأسود لحياة الناس في القاهرة قديما

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى