منوعات

قد لا تتوقع ما الذي تُخفيه هذه الأشياء!

هناك الكثير من الأشياء التي تحيط بنا، ولا نعلم عنها الكثير، أو نعتقد أنها أشياء عادية، لكننا قد نُفَاجئ أنها تُخفي الكثير من الأسرار، والرموز، والمعاني الهامة.

ماذا تخفي هذه الأشياء

أجهزة تخزين يو إس بي في أماكن عامة

ماذا تخفي هذه الأشياء

قد تظن أنه فلاش معطوب، أو تصرف أحمق من أحد الأشخاص، لكن ما لا تعلمه أنها فكرة بدأت عام 2010 حيث تقوم على مشاركة الملفات المختلفة في الأماكن العامة، حيث قد يتم وضع الفلاش في شقوق الجدران، وهي طريقة لتبادل المعلومات بين الناس.

ماذا تخفي هذه الأشياء

بدأت هذه الفكرة على يد آرام بارتهول من EYEBEAM حيث استوحى الفكرة من تقنية تجسس، كانت منتشرة في الحرب العالمية، حيث كان يقوم الجواسيس بترك المعلومات الحساسة على مرأى من الجميع، مثل لصقها على جانب مقعد الحديقة، كنوع من التمويه. وتضم الشبكة العالمية “USB dead drops” أكثر من 1500 نقطة تبادل، حيث بإمكان المستخدمين وضع أجهزة الفلاش المختلفة ومشاركة المعلومات والملفات.

ماذا تخفي هذه الأشياء

 

أشجار المسار أو الأشجار الملتوية

ماذا تخفي هذه الأشياء

قد تظن أنها أشكال شجرية فنية، لكن كانت تلك هي تقنية الهنود الحمر في أنظمة تحديد المواقع، حيث قاموا بتقييد شتلات الأشجار للنمو بهذا الشكل المميز، وكانت تلك الأشكال من الأشجار تُستخدم كمنارات اتجاه. لا تزال تلك الأشجار موجودة حتى اليوم، ويوجد منها ما يقرب من 2000 شجرة في كندا و40 ولاية أمريكية.

ماذا تخفي هذه الأشياء

 

السهام الخرسانية الضخمة

ماذا تخفي هذه الأشياء

هل هي مجرد سهام عادية لا تعني شيئًا؟ بالطبع لا. بدأت الخدمة البريدية في الولايات المتحدة باستخدام الطائرات بعد عشرين عامًا على اختراع الأخوين رايت، وبدون وجود أماكن لنظام الملاحة الجوية، عانى الطيارون من الضياع.

ماذا تخفي هذه الأشياء

فجاءت خدمة البريد بفكرة سهام إسمنتية ضخمة بلون أصفر، لإرشاد الطيارين، كما تم إنشاء أبراج لمساعدتهم على اهتداء الطريق خلال الليل. لكن خلال الحرب العالمية الثانية تم التخلص من تلك الأبراج والإبقاء على الأسهم.

 

المباني الوهمية

ماذا تخفي هذه الأشياء

قد تكون عدد من المباني في المدن المشهورة عبارة عن مباني وهمية ليس إلا! فقد يكون مبنى ضخم بشكل معين يوحي بشيء ما، لكنه ليس كما تظن على الإطلاق!

ماذا تخفي هذه الأشياء

هذا الصف من الشقق في لندن ليس إلا جدارًا زخرفيًا يخبئ وراءه محطة القطارات.

 

ماذا تخفي هذه الأشياء

هذا المنزل ليس أيضًا إلا واجهة تغطي محطة ضخ مياه في كارولاينا.

 

ماذا تخفي هذه الأشياء

تحاول إيرلندا الشمالية إخفاء مشاكلها الاقتصادية بهذه الواجهات الوهمية من المتاجر والمحلات التجارية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى