فائدة صودا الخبز والليمون للقدمين


بعد انقضاء فصل الشتاء، وتخلصك من ارتداء الجوارب، ربما تلاحظ بعض الزوائد أو النتوءات في قدميك، أو جفاف البشرة أو ما يُسمى بمسامير القدم أو اللحم والتي قد تكون مزعجة أحيانًا، كما أن شكلها يكون كريهًا بعض الشيء. لكن لا داع للقلق، فهناك بعض الطرق التي ستساعدك، ومن مكونات في متناول الجميع.

فائدة صودا الخبز للقدمين

مسمار اللحم أو القدم

هو نسيج أو بروز لحمي، ينمو على قمم الأقدام، وبين جوانب أصابع القدم، ويتكون من خلايا جلدية ولحمية ميتة وقاسية، تتراكم على سطح الجلد.

لعلاج هذه الحالة لا تحتاج للكثير

الطريقة الأولى، امزج خل التفاح وزيت الخروع، وادهن المزيج على المنطقة المتأثرة، وسترى النتائج.




نقع القدمين في خل التفاح

كذلك من الجيد تجربة حبوب فيتامين E، كمرطب طبيعي يساعد على تنعيم الجلد الخشن.

فيتامين E

هناك طريقة تعتمد على غمر القدم بالليمون أو وضع قطعة ليمون على المنطقة التي يوجد بها المسمار كما يظهر في الصورة، فستساهم الأحماض الموجودة في الليمون في التخلص منه.

فائدة الليمون للقدمين

طريقة أخرى، هي غمر  قطعة بصل في الخل الأبيض، ووضعها على القدمين، ثم ارتداء الجوارب عليها طيلة الليل، مع تكرار هذه العملية حتى اختفاء المسمار المزعج.

فائدة البصل للقدمين

صودا الخبز لتهدئة القدمين والتخلص من الآثار الجلدية المزعجة، ويتم ذلك بتذويب 3 ملاعق من صودا الخبز في حوض من الماء الدافئ، ونقع القدمين وفركهما بلطف.

صودا الخبز

الطريقة الأخيرة، والتي قد يستغربها البعض، هي طريقة الخبز، لكن أفاد البعض أنها ذات فعالية. قم بإحضار قطعة خبز، واغمرها بخل التفاح وضعها فوق المسمار، ثم قم بتغطية المكان بغطاء بلاستيكي، واتركه لليلة كاملة حتى الصباح.

فائدة الخبز للقدمين

المصدر

اقرأ أيضًا:

وش الفايدة من وضع البصل في الشراب قبل النوم؟

تعليقات 1

  1. يا اخي اتق الله انت والافكار هذي
    لو كانت مسألة حياة او موت اقول معك حق لكن مسمار رجل واحط النعمة على رجلي وبالذات العيش والله هذا ينزل علينا سخط الله.. اخي العزيز احذف الموضوع والله ما له داعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فائدة صودا الخبز والليمون للقدمين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول