تويتر.. دليلك للسفر ومنصتك لمشاركة رحلاتك ومغامراتك


تويتر.. دليلك للسفر ومنصتك لمشاركة رحلاتك ومغامراتك

 شعار تويتر

مع بداية التخطيط لأي رحلة سياحية، يبرز السؤال الرئيسي لدى العديد من المسافرين وهو “إلى أين سنسافر؟”. وتعتبر الرحلات والعطلات السياحية بالنسبة للكثيرين من السعوديين وسيلة رئيسية لاستكشاف مناطق وبلدان جديدة ومنفس للإسترخاء والإبتعاد عن متاعب وضغوط العمل. أما بالنسبة للعائلات والطلاب فهي الوسيلة الأمثل للتخلص من ضغوط الدراسة – خاصة هذا العام حيث يستمتع الطلاب بأطول إجازة مدرسية على صعيد المنطقة.


اعلان





وعلى الرغم من صعوبة الإجابة على هذا السؤال، ألا أنه يمكنك أن تجد المساعدة عبر العديد من الطرق من خلال نظرة متمعنة وعقل متفتح. فبالإضافة إلى الأصدقاء، وإعلانات الصحف والمجلات، برزت مؤخراً الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تحديداً تويتر كمصدرٍ موثوقاً لأبرز الوجهات لقضاء العطل والإجازات. هل يمكنكم أن تتخيلوا إكتشاف العالم من خلال 140 حرفا فقط على تويتر؟ 

ويعد “تويتر” مصدر هام للعديد من المعلومات التي تهتم بشتى المجالات والمواضيع، حيث تأتي معلومات السفر والسياحة ووجهات الإجازة على رأس قائمة نتائج بحث المغردون على الموقع. فبفضل ميزة تويتر في تقريب المسافات والمشاركة الحية مع مختلف المغردين من اقطار العالم، يستطيع الباحثين عن أجوبة حول رحلتهم أن يطلعوا على نصائح متابعيهم والمغردين من أصحاب الخبرة السياحية وكثيري الترحال، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والصور التي يغرد بها آلاف من مستخدمي تويتر يومياً. ويمكن لصورة مغردة أو مقطع فيديو أن يطلعك على أفضل المواقع وأشهى المأكولات فضلاً عن الأنشطة التي يمكنك أن تستمتع بها خلال رحلتك.

واذا كنت بحاجة لعرض رائع على رحلتك، هناك من يغرد عن صفقات تعرف بصفقات “الدقيقة الأخيرة”، أو كيفية التواصل مع شركات السياحة والسفر. فاذا كنت تخطط أو على وشك إنهاء إجراءات رحلتك القادمة وفي حاجة ماسة لإنهاء بعض الخدمات اللوجستية، قد يفاجئك تويتر بالمعلومات المفيدة التي يقدمها لك الموقع والمستخدمون على حد سواء.

نضع بين أيديكم بعض الحسابات الأكثر متابعة واحتراما وموثوقية التي تعد مصدر استشاري للعديد من المتابعين والمغردين على “تويتر” والتي ستساعدك في التخطيط لرحلتك القادمة:

The Travel Guide (@TTG2004) (دليل السفر) – يعتبر أكبر وأفضل حساب باللغة العربية متخصص في تقديم النصائح والمشورة عن أفضل الوجهات السياحية الإقليمية والعالمية.

أوروبا بعيون عربية (@3eyon3rabia)- وهو حساب متخصص في توفير النصائح والمعلومات والصور لأفضل المناطق السياحية الأوروبية فقط. كما أنه يعد مصدر قيم للمغردين الذين بدورهم يقوموا بإعادة نشر التغريدات عن أفضل الصفقات السياحية، ومعلومات عن الوجهات السياحية التي تعرض على مواقع الأنترنت سواء على مواقع شركات الطيران أو الشركات السياحية الأوروبية.

TripAdvisor (@Trip Advisor) – يعد هذا الحساب من المصادر الموثوقة والمجربة من قبل العديد من المتابعين والمهتمين بالسياحة والسفر، وهو يقدم لمتابعيه أفضل العروض السياحية المباشرة ويشاركهم أخر المستجدات والنصائح عبر مساهمة تجارب المسافرين حول العالم.

Lonely Planet (@LonelyPlanet) – يعتبر هذا الحساب الدليل والطريق الأفضل لاستكشاف التغريدات التي تتعلق بالتجارب السياحية التي تدون عن طريق المسافرون الذين يدونون آرائهم الشخصية من واقع تجاربهم على أرض الواقع.

NatGeo Travel (@NatGeoTravel) (ناشيونال جيوغرافيك ترافيل)- يسلط هذا الحساب الضوء على السياحة من شتى الجوانب مستخدما أشهر المعلومات التي تنشر عبر المجلات التي تهتم بالسفر والسياحة في العالم والتي لها مواقع على الأنترنت، وكذلك الحسابات الهامة على موقع “تويتر” التي تقوم بتقديم ونشر معلومات عن السفر والسياحة والتي لا تقل أهمية عن برامج التليفزيون ومقالات الصحف والمجلات. وبالإضافة إلى إرفاق الصور ولقطات الفيديو التي يتم تسجيلها من تجارب الأشخاص عبر رحلاتهم الشخصية لإغناء تغريداتهم بالصوت والصورة.

بالإضافة إلى أبرز الحسابات السعودية من مغردون إستهروا بحهم للسفر وزيارتهم إلى أبرز المناطق السياحية في العالم مثل:

عبدالله الجمعة (@AAlJumah) – 116 ألف متابع

عمر الرشود (@SaudiTraveler) – 41.4 ألف متابع

تذكرة المسافر TraTic (@Tra_Tic) – 19.2 ألف متابع

عادل عبداللطيف (@SukarMadrid) – 19 ألف متابع

عبدالله القويز (@KonD1408) – 9 ألف متابع

ولمعرفة المزيد عن نصائح السفر أو غيرها من المواضيع على “تويتر” والحصول على أفضل النصائح حول السفر لقضاء أمتع الأوقات خلال إجازتكم، ما عليكم سوى التسجيل على الموقع Twitter.com . ولا تنسوا أن تشاركوا متابعيكم عن تجربتكم عبر “تويتر” – منبرك لتجربةٍ سياحيةٍ ممتعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تويتر.. دليلك للسفر ومنصتك لمشاركة رحلاتك ومغامراتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول