منوعات

صور كاذبة انتشرت على المواقع الإلكترونية

صور كاذبة

المواقع الإلكترونية منصة كبيرة لتبادل الأخبار، لكنها أيضًا منصة كبيرة لتبادل الشائعات والأخبار الكاذبة، وكان من بين ذلك مجموعة صور كاذبة تم ترويجها بشكل مختلف عن الواقع.

أنثى نمر تتبنى خنازير بعد وفاة أبنائها

صور كاذبة

فقد انتشر على المواقع موت أبناء أنثى نمر في حديقة حيوانات في كاليفورنيا، وقام المسئولون بتقديم جراء الخنازير لها. لكن الصورة اتضح أنها ملتقطة في حديقة نمور في تايلاند، ولم توضح الحديقة ما إذا كان أبناء أنثى النمر توفوا أم لا.

قاتل يلقي بضحيته من جسر خشبي في هولندا

صور كاذبة

انتشر على الإنترنت عبر صورة من جوجل إيرث أن القاتل يحاول التخلص من الضحية بإلقاء جسدها في البحيرة بالقرب من أحد الجسور في هولندا، لكن حين تنظر إلى الجسر جيدًا فهو مبلل فقط، وذلك لأن الكلب الذي يرافق صاحبه قد أخذ غطسة في البحيرة، ثم خرج وبلل الجسر، وهو ما ظُن أنه دماء وضحية.

طقوس تحية لشيطان أو ساحر الظلام

صور كاذبة2

لكن في الحقيقة هي طقوس مسيحية تؤدى قبل عيد الفصح بأسبوع.

صورة لكائنات على المريخ

صور مريخ

ظن البعض أنها صورة لكائنات تبرز من غبار المريخ، لكنها في الحقيقة صخور ناتئة ليس إلا.

خيول متجمدة

My Winnipeg

تظهر صور خيول وكأنها وقعت في بقع متجمدة، لكنها صورة ملتقطة أثناء تصوير فيلم “My Winnipeg” الذي يتناول حقائق غريبة عن مدينة وينيبيغ الكندية.

قوات أمريكية تقتل آخر أسد في أفغانستان

أسد مقتول

انتشرت الصورة بشكل كبير لتبين إقدام القوات الأمريكية في أفغانستان على قتل أسد، لكن الصورة الحقيقية هي لأسد نائم، وما يظهر صورة معالجة على الفوتوشوب، كما أن الأسود لا تعيش في أفغانستان!

أشخاص مرعبون

أشخاص مرعبين

يظهر في الصورة أشخاص مرعبون، إلا أنها صورة لسكان جزيرة مياكي-جيما اليابانية التي تعاني من انتشار نسبة عالية من الكبريت في الهواء نتيجة النشاط البركاني، لذا يتوجب على سكانها ارتداء الأقنعة الواقية من الغاز طوال الوقت.

شخصيات غامضة في نيوزيلندا

صور كاذبة3

تناقلت المواقع هذه الصورة على أنها عصابة غامضة تتجول في أحد مناطق نيوزيلندا، لكنها في الواقع صورة لشخصيات من أحد الأفلام.

اقرأ أيضًا:

صور غامضة عجز البشر عن تفسيرها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى