بيانات صحفية

انطلاق تحديات التصفيات في الحلقة الرابعة من “The Victorious” / ذا فيكتوريوس

الإثنين العاشرة والنصف مساء على شاشة تلفزيون دبي وقناة دبي الرياضية:

انطلاق تحديات التصفيات في الحلقة الرابعة من “The Victorious” / ذا فيكتوريوس

ضيف الحلقة النجم العالمي “اليساندرو ديل بييرو”

20 مشتركاً أمام لجنة التحكيم مع الكابتن خالد شنيف والكابتن محمد زيدان وميشيل سلغادو

100 ألف دولار جائزة كبرى للفائز وفرصة للعب مع أهم النوادي العالمية

The Victorious / ذا فيكتوريوس

دبي: 28 مارس 2017 ـ الجمهور العربي على موعد مع 9 حلقات من المنافسات الكُروية والتصفيات المشوّقة ليفوز مشترك واحد من 20 مشتركاً بكأس “The Victorious”/ ذا فيكتوريوس أول برنامج تلفزيون الواقع لاكتشاف نجوم كرة القدم العرب وأول أكاديمية رياضية في العالم العربي. حيث انطلقت المنافسات الحقيقية أمس الإثنين (27 مارس) على شاشة تلفزيون دبي وقناة دبي الرياضية ضمن الحلقة الرابعة، أمسية تحديات بامتياز شهدها الاستديو الرياضي أدّت الى انتصار الفريق الأزرق ولم تسجّل النهاية استبعاداً لأي من المشتركين الحالمين بلقب “ذا فيكتوريوس” وبالجائزة النقدية بقيمة مئة ألف دولار أميركي وفرصة اللعب مع أحد الأندية الإسبانية.

مَهّد لانطلاق أولى حلقات التصفيات تقرير اختصر المراحل التي اجتازها المتبارون قبل الانضمام إلى أول أكاديمية رياضية في مدينة دبي، رحلة جال خلالها فريق البرنامج على 8 دول عربية لانتقاء أكثر المواهب تميزاً، المهمة الأصعب حسب تصريح ميشيل سلغادو واجهها عند عملية انتقاء 40 لاعباً من بين آلاف المتقدمين من أقطار العالم العربي لدخول المعسكر التدريبي والخضوع لتمارين مكثفة أفرزت عن اختيار الأفضل بين الأفضل، ممن يستحق عن جدارة دخول المغامرة الاستثنائية، ليحجز 20 لاعباً فقط مقاعدهم داخل الأكاديمية.

على إيقاع هتاف الجمهور الحاضر في الاستديو الرياضي أطلت المذيعة واللاعبة السابقة ناتالي مامو والنجم المعروف شريف فايد للترحيب بالمشتركين الجدد، وتحت أضواء مبهرة جرى التعريف بإسم كل لاعب ضمن لوحة استعراضية رفرفت فيها رايات البلدان العربية دلالة على مسقط رأس المواهب الكروية، فيما لم يكتمل المشهد إلا بمناداة النجم العالمي ميشيل سلغادو الذي دخل متوجهاً إلى منصة لجنة الحكم متوقعاً الكثير من اللاعبين واعداً المشاهدين بموسم مختلف وقوي بكل المقاييس، ناصحاً المشتركين بتقديم قصارى جهودهم لأن الفرصة الذهبية لا تأتي إلا مرة واحدة. ثم أعلنت ناتالي مامو عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم اللاعب السعودي الكابتن خالد شنيف واللاعب المصري الدولي الكابتن محمد زيدان.

بعد التعريف بنخبة لاعبي كرم القدم العرب، وباللجنة الحكم وقبل المباشرة بالمنافسة تعرّف المشاهدون عبر تقرير مصوّر على الطريقة التي قُسِّم من خلالها الـ20 متبارياً إلى فريقين، فرأينا كُرات متدلّية بسلاسل في الهواء يقترب منها اللاعبون باحثين في جوفها عن لون قميصهم، حيث تشوّق الجميع لمعرفة من سينضم إلى صديقه في الفريق الأزرق أو إلى الفريق المنافس الأصفر، بعضهم كان راضياً والبعض الآخر تمنّى لو كان برفقة من يود اللعب إلى جانبه، إنما الكل أجمع بثقة على أن الهدف هو إظهار المهارات والربح.

روح المنافسة لم تقتصر على المشتركين وحسب بل اشتعلت بين ناتالي وشريف، فاختارت هي تشجيع الفريق الأزرق أما شريف فأعلن ولائه للفريق الأصفر، ومع دخول اللاعبين بثيابهم الرياضية إلى ملعب الاستديو المجهّز بأحدث وأجوَد التقنيات وسط حماس الجمهور أعلنت ناتالي عن ضيف الحلقة الرابعة النجم “اليساندرو ديل بييرو”، حيث رافق دخوله تقرير أظهر أبرز محطات مسيرته الكروية، وأهم إنجازاته التي بصمت للتاريخ تَميُّز موهبته، انضم بعدها إلى منصة لجنة التحكيم مُبدياً سعادة عارمة للمشاركة في تقييم واختيار نجوم الغد، متمنياً أن يرى في أدائهم الشغف وأن يلعبوا بقلوبهم بأفضل طريقة، فهذا برأيه مفتاح النجاح.

The Victorious / ذا فيكتوريوس

ـ التحديات الحاسمة ـ

آن وقت بدء التحديات، عنوان التحدي الأول “التكتيك والدقة” يتواجه 2 من كل فريق ضمن مباراة مدتها دقيقة ونصف والفريق الذي يسجّل أكبر عدد من الأهداف يفوز، حيث انطلقت الجولة الأولى مع 4 لاعبين كانت نتيجتها تعادل سلبي، والجولة الثانية مع 4 لاعبين آخرين تفوّف فيها الفريق الأصفر على الفريق الأزرق، وينتهي التحدي الأول بنتيجة 1-0 لصالح الفريق الأصفر. تقاربت آراء لجنة الحكم، فالمطلوب التركيز والتنسيق بشكل أكبر والمساواة بين قوة الهجوم والدفاع والأهم التركيز على التسديد وعدم تضييع الفرص.

“تحدي المَدَافع” كان عنوان التحدي الثاني، وقوانين اللعبة قضت بِتَمركز 4 لاعبين من أول فريق خلف مَدافع الكُرات يحاولون التصويب على 4 لاعبين من الفريق المقابل المتواجد على أرض الملعب في محاولات للمرور بمسار محدد لتسديد الهدف في الشباك بدون أن تصيبهم كُرات خصومهم، فاللاعب الذي تلمسه الكرة يخرج تلقائياً من المباراة، بعد جولتين من التحدي الثاني تمكّن الفريق الأزرق من تحقيق التعادل لتصبح النتيجة الإجمالية بعد احتساب النقاط مع التحدي الأول 1-1.
هنا اتّسمت وجوه لجنة الحكم بالضحك فالتحدي جَمع المرح الكثير بمحاولة تسديد الأهداف وجاءت تعليقاتهم مرحة ومشجعة.

التحديات الحماسية مستمرة وأجواء المنافسة واضحة بين الفريقين الأصفر والأزرق فكل يحاول إحراز هدف التقدّم بعد التعادل، وانتقل الجميع إلى التحدي الثالث بعنوان “تسديد الكرة بعد مسار الزحلقة” حيث يقوم مداورةً، 3 لاعبين من كل فريق بتسديد الكرة نحو مسار “الزحلَيقة” أولاً ثم يركض اللاعب نحو تسديد الركلة وتسجيل الهدف قبل ملامسة الكرة أرض الملعب. في الجولة الأولى والثانية لا أهداف والنتيجة التعادل السلبي صفر- صفر. آراء لجنة الحكم لم تكن قاسية لمدى صعوبة اللعبة فليس من السهل الجمع بين الأسلوب والمهارة والتسديد والتوقيت.

ـ يوميات المشتركين ـ

قبل التحدي الرابع جرى عرض مجريات المباريات الكاملة التي جرت بين فريق “ذا فيكتوريوس” وفريق “دي أش أل” على ملعب مدينة دبي الرياضية، المباراة أظهرت اندفاعاً لدى المشتركين لكن التوتر ساد النفوس، أعطى سلغادو التوجيهات الواضحة للاعبي الشوط الأول فانتهى بنتيجة 2-0 مما أبهج اللاعبين وزاد من عزيمتهم، أما في الشوط الثاني فضاع تركيز بعض لاعبيه رغم تسجيل الهدف الثالث لكن الكابتن سلغادو اعتبر أن الفريق لعب كالأطفال ووافقته لجنة الحكم الرأي. ثم أعلن سلغادو عن اسم “رجل المباراة” وكان من نصيب قاسم من لبنان.

أما بالعودة إلى التحدي الرابع على أرض ملعب الاستديو وأمام أعين اللجنة والجمهور فتبارى الفريقان في تحدٍ صعب ومضحك في آن حيث تم عصب أعين لاعب من كل فريق على أن يلتزم بإرشادات زميل له في نفس الفريق ليرشده إلى مسار اجتياز العراقيل لمحاولة التسديد نحو الهدف، مرّت الجولات بدون احراز أي نقطة وبالتالي حافظ الفريقان على التعادل، والقرار النهائي في تقييم أداء الفريق الأفضل للجنة التحكيم التي أعلنت فوز الفريق الأزرق في ختام أولى حلقات المنافسات.

اللقاء مع يوميات مشتركي “ذا فيكتوريوس” كل ثلاثاء وأربعاء وخميس الساعة: 19:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 15:30 بتوقيت غرينتش، على شاشة تلفزيون دبي، والحلقة الأسبوعية لمشاهدة أقوى المنافسات الكروية ومتابعة التصفيات، مساء كل أثنين على شاشة تلفزيون دبي وقناة دبي الرياضية، الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة على شاشة تلفزيون دبي الجمعة: 23:30 بتوقيت الإمارات، والإثنين الساعة: 05:00 صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى