أنثى غزال تدافع عن صغيرها ضد وحيد القرن


mother antelope clashed horns with rhino

أمي يا هبة الرحمن، أمي يا نبع الحب الدافيء، أمي يا رمز العطاء والحنان، في لقطة نادرة وثق احد المصورين دفاع أنثى غزال عن صغيرها ضد وحيد القرن وهو حيوان يفوقها بشكل كاسح في كل شيء، ولكنها عاطفة الأمومة الجياشة التي تدفع الأم لتخطي حاجز المستحيل .


اعلان





وقع الحادث في حديقة سافاري لونجليت في مقاطعة ويلتشاير بإنجلترا، عندما حاول ذكر وحيد القرن الإقتراب من الغزال الصغير فهبت الأم للتصدي لهذا المعتدي الذي يزن ثلاثة أطنان .

mother antelope clashed horns with rhino 2

الأم من نوع المها المقوسة القرون ويقول القائمون على الحديقة انها كانت تحيط صغيرها بالحماية الشديدة منذ أن أنجبته في ولادة متعسرة، وكان وضع الصغير حرجا لدرجة أن الطاقم الطبي في الحديقة اضطر لإعطائه تنفس صناعي من الفم .

يعتقد دان جراى أحد القائمين على الحديقة أن الولادة المتعسرة سببت تعلقا شديدا بين الأم وصغيرها الذي يعد الإبن السابع لها، وأن وحيد القرن لم يكن ينوي إيذاء الغزال الصغير ولكن الأم لم تكن مستعدة للمخاطرة فهبت للدفاع عن صغيرها تحسبا للأسوأ .

قرون المها المقوسة القرون مجوفة من الداخل فيسهل كسرها واذا كسرت لا تنمو من جديد، لذلك من الشائع رؤية غزال من هذا النوع بقرن واحد، هذا المها انقرض من البرية في سنة 1999 بسبب الصيد الجائر وفقدان الموائل الطبيعية، وحديقة لونجليت هي جزء من برنامج عالمي للحفاظ على القلة المتبقية من مها القرون المقوسة ويقدر عددها بحوالي 1500 غزال، وبين الفينة والأخرى يتم العمل على اطلاق بعض الغزلان في داخل محميات طبيعية مسورة في تونس والمغرب والسنغال .

mother antelope clashed horns with a three-tonne rhino 3

mother antelope clashed horns with a three-tonne rhino 4

mother antelope clashed horns with a three-tonne rhino 5

mother antelope clashed horns with a three-tonne rhino 6

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنثى غزال تدافع عن صغيرها ضد وحيد القرن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول