حقائق غريبة عن مدينة لندن


تُعتبر مدينة لندن من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لعراقة تاريخها وحضارتها ومعالمها الشهيرة من ساعة بيج بين إلى عين لندن ومتحف العلوم ومتحف مدام توسو وغيرها. ذلك ما نعرفه عن لندن، إلا أن هناك أشياء غريبة لم نعرفها عنها من قبل.

قبو نبيذ أسفل مبنى وزارة الدفاع!

قبو خمور

يوجد قبو للنبيذ أسفل المبنى الرئيسي لوزارة الدفاع البريطانية، والذي يعود للملك هنري الثامن. وهو من الأجزاء الوحيدة المتبقية من قصر وايت هول بعد حرائق متعددة لحقت به في أواخر القرن السابع عشر الميلادي.


اعلان





باصات لندن لم تكن حمراء اللون

باصات لندن

منذ زمن فاللون الأحمر هو اللون المخصص للباصات. لكن قبل العام 1907م كانت الباصات بألوان مختلفة لتمثّل الطرق المختلفة. لكن منافسة جعلت شركة “لندن جينرال أومني باص” تقوم بطلاء الباصات بلون واحد حتى تكون علامة يستطيع من خلالها الفرد معرفة الباصات الرسمية في البلاد.

حظر الموت في قصر وستمينستر

ويست منستر

ولأي سبب كان، يحظر القانون على الناس الموت داخل مبنى البرلمان في لندن!

مقبرة مخصصة للحيوانات الأليفة

حيوانات أليفة

تقع داخل أشهر حدائق لندن “هايد بارك” مقبرة كانت تعمل من 1881م إلى عام 1903م، والتي كانت مخصصة لدفن الحيوانات الأليفة، وتظهر من الأسماء المنقوشة على القبور الرعاية التي كانت تلقاها هذه الحيوانات من أصحابها.

بيع الكوكايين داخل محلات هارودز

هارودز

حتى عام 1914م كانت محلات هارودز الشهيرة والتي تبيع اليوم تصاميم الملابس والأزياء والإكسسوارات، تبيع الكوكايين. وكان ذلك في ذات الفترة الذي كان يباع فيها الكوكايين مخلوطًا مع الكحول!

الأسماء الغريبة جدًا للشوارع

مدينة لندن

تنتشر في مدينة لندن مجموعة من الشوارع التي تحمل أغرب الأسماء مثل “طريق ها ها”، و ” Cyclops Mews” والتي تعني “عملاق الإسطبلات”. وتبدو بعض هذه الأسماء محرجة للبعض، مثل “Hooker St” بمعنى “شارع العاهرات!”، ” Pissing Alley” بمعنى “زقاق التبول”!

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور: لندن غير من نافذة الباص

أجمل الصور الجوية لمدينة لندن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق غريبة عن مدينة لندن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول