رياضة

لماذا عليك القيام بالتمارين الرياضية على معدة فارغة ؟

ربما سمعت عن الحكمة التقليدية قبل ممارسة التمارين الرياضية، وهو أنه يجب عليك مليء معدتك بالطعام قبل التمرين، لكي يكون لديك الوقود الكافي للتمرين! لكن هل هذا الأمر هو أفضل نصيحة؟ حسناً، إذا كان هدفك هو فقد الوزن بشكل أسرع، وبناء المزيد من العضلات، وتقوية القلب، فإن العلم يقول لك أنه من الأفضل أن تقوم بممارسة تمارينك على معدة فارغة.

لماذا عليك القيام بالتمارين الرياضية على معدة فارغة ؟

تحسين حساسية الأنسولين

الأنسولين هو هرمون مهم في عملية انقاص الوزن، وذلك لأنه يلعب دور رئيسي في عملية تأييض السكر في الجسم. تناول الكثير من السكر أمر سيء لعدة أسباب، من أهمها هو أنه يجعل الجسم أكثر مقاوية (أقل حساسية) لآثار تفاعل الأنسولين مع السكر، والذي من الممكن أن يؤدي إلى مرض السكر وزيادة الوزن. وتُظهر الأبحاث بأن الرياضة على معدة فارغة تساعد الجسم على أن يصبح أكثر حساسية للأنسولين، مما يجعل عملية حرق السكر أسهل.

التمارين الرياضية على معدة فارغة

زيادة إنتاج هرمون النمو الخاص بك

هرمون “HGH” يلعب دور مهم في عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على الحماية من العضلات المترهلة.

شرب الماء والسوائل قبل التمرين

الجفاف هو أبرز أسباب التعب أثناء ممارسة الرياضة، لذلك فإنه من الأفضل أن تتأكد من ترطيب جسدك بشكل صحيح قبل التمرين. يبدو أن هذه الخطوة بسيطة، لكن هناك الكثير من الناس ينسونها رغم أهميتها.

التمارين الرياضية على معدة فارغة

الافطار بوجبة غنية بالبروتين

أي نوع من التمارين الرياضية هو شكل من أشكال الضغط على الجسم، والذي يسبب فقدان العضلات بدرجات متفاوتة، لذلك فإنه أمر مهم أن تزود جسدك بالأطعمة الغنية بالبروتين لكي تقوم بتغذية العضلات ومساعدتها على التعافي وإعادة البناء.

التمارين الرياضية على معدة فارغة

لا تُهمل النوم

الحصول على ليلة نوم جيدة هو عنصر مهم لبناء العضلات، وله أيضاً تأثير إيجابي على هرمون النمو.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى