منوعات

10 أطعمة شائعة ذات أصول مختلفة عما هو شائع!

من البيتزا إلى البوريتو والتاكو وحتى الباستا، أطعمة شائعة عديدة في العالم تميّزت بها بلدان معينة تبيّن أنها نُسبت خطأً إليها! وأن أصولها تنحدر من أماكن أخرى غير متوقعة في كثيرٍ من الأحيان!

تعرف معنا على 10 أصول حقيقية لأطعمة شهيرة ولذيذة من مختلف أنحاء العالم!

الأصول الحقيقية لـ10 أصناف أطعمة شائعة من حول العالم

السباجيتي وكرات اللحم ليستا وصفات إيطالية!

سباجيتي بكرات اللحم

عادةً ما يسعى السياح إلى تناول السباجيتي مع كرات اللحم اللذيذة عند أول زيارة لهم إلى روما معتقدين أنهم بذلك سيحصلون على النكهة الأصلية. في الواقع، هذا الطبق ليس إيطاليًا كما يُشاع.

السباجيتي مع كرات اللحم هو طبق أمريكي 100% يعود تاريخه إلى الفترة بين عامي 1880 و1920م، وقد كان يُصنع من الباستا ولحم البقر على عكس ما كان دارجًا في إيطاليا، حيث صُنعت كرات اللحم من أي نوع آخر من اللحوم من الأسماك إلى الديك الرومي، وقد كان لحم البقر خيارًا أقل شيوعًا آن ذاك.

عندما هاجر الإيطاليون إلى أمريكا، أحضروا معهم الطبق من المطبخ الأمريكي إلى جانب وصفات أخرى عديدة.

الدجاج بالبارميجان طبق إيطالي مستوحى من المطبخ الأمريكي

دجاج بالبارميجان

تمامًا كالسباجيتي بكرات اللحم، يحظى الدجاج بالبارميجان بشعبية كبيرة في المطاعم الإيطالية، ويُقدّم عادةً مع السباجيتي حيث تغرق شرائح من صدر الدجاج المقلي بصوص جبنة البارميجان الذائبة.

الطبق إيطالي، لكنه مصنوع في المطبخ الأمريكي. كانت الوصفة الإيطالية الأصلية عبارة عن باذنجان مقطع شرائح طويلة ورفيعة مقلي أو مشوي ومغطى بالبارميجان الذائبة، لكن المهاجرين الإيطاليين عدلوا عليه باستبدال الباذنجان بالدجاج عندما شاهدوا الوصفة في المطابخ الأمريكية، ويُعرف باسم “دجاج بارم”.

تم نشر وصفة دجاج بارم في صحيفة نيويورك تايمز في عام 1962 وكان الطبق عنصرًا أساسيًا في المطاعم الإيطالية الأمريكية منذ ذلك الحين.

الصلصة الإيطالية الشهيرة ليست إيطالية!

تتبيلة إيطالية

تحتل الصلصات الإيطالية مكانة مرموقة في عالم السلطات والتتبيلات، لكن بعد القليل من البحث والتنقيب، تبيّن أن المهاجرين الإيطاليين لم يكتفوا بالسباجيتي وكرات اللحم والدجاج بالبارميجان، بل أضافوا التتبيلة الأمريكية الأصلية إلى مطبخهم ونسبوها إليهم دون وجه حق!

تتألف التتبيلة الإيطالية الأصلية للسلطات من زيت زيتون وخل فقطـ في حين أضاف الأمريكان بعضًا مما لديهم كالثوم والأعشاب والزبدة وتشكيلة من التوابل لتُصبح بالشكل الذي تُعرف عليه اليوم بالتتبيلة الإيطالية!

كعكة الشوكولاتة الألمانية ليست ألمانية

كيك الشوكولاتة الألمانية

لطالما كانت كعكة الشوكولاتة الألمانية هي الطريقة المفضلة للاستمتاع بها إذا كنت تحب الشوكولاتة في شكل كعكة.

يعود تاريخ الكعكة إلى عام 1957 وتُقدّم بالشوكولاتة جنبًا إلى جنب مع جوز الهند وجوز البقان. لكنها أيضًا ليست بالألمانية تمامًا.

تم إنشاء الوصفة الأصلية من قبل امرأة في تكساس أرسلتها إلى دالاس مورنينغ نيوز للنشر. دعت الوصفة إلى استخدام حلوى الشوكولاتة المخبوزة والعلامة التجارية التي تتمتع بها السيدة جورج كلاي هي الشوكولاتة الألمانية التي ابتكرها سام جيرمان في عام 1852.

كانت كعكتها من الناحية الفنية كعكة شوكولاتة ذات علامة تجارية ألمانية، ولكن من الأسهل تسميتها كعكة الشوكولاتة الألمانية، الأمر الذي ساهم في تغيير أصولها الأمريكية.

لا تزال Sweet Chocolate من Baker German موجودة اليوم إذا كنت تريد صنع كعكة شوكولاتة ألمانية أصلية، ولكن إذا اتبعت الوصفة تمامًا واستخدمت علامة تجارية مختلفة، فأنت على الأرجح تصنع كعكة جوز البقان بالشوكولاتة وجوز الهند.

مخلل الملفوف ليس وصفة ألمانية

أطعمة شائعة مخلل الملفوف

من أكثر الأطعمة الألمانية الجوهرية التي ستجدها في كل مطعم ألماني هو مخلل الملفوف، ويُصنع عادةً من الملفوف المخمر ويُقدّم إلى جانب النقانق وغيرها من الأطعمة المرتبطة بتاريخ هذا البلد.

تعود أصول مخلل الملفوف إلى آلاف السنين إلى الشرق. من المعتقد أنه بدأ في الصين عندما كان العمال الذين يبنون سور الصين العظيم يخمرون الملفوف في نبيذ الأرز لضمان توفير الطعام لهم على مدار السنة. خلال فصل الشتاء، عندما كان الطعام نادرًا، كانوا بحاجة إلى شيء يمكن أن يدوم والملفوف المخمر يناسب الفاتورة.

في وقت لاحق ، جلب المهاجرون هذا الطبق إلى أوروبا وتم ابتكار وصفات جديدة لا تتضمن نبيذ الأرز ولكن بدلاً من ذلك استخدم الملح لمخلل الملفوف.

لحم البقر والملفوف ليس طبقًا إيرلنديًا

لحم البقر بالملفوف

المطبخ الإيرلندي ليس مشهورًا بشهرة المطبخ المكسيكي أو الإيطالي، لكن هناك عدد قليل من الأطباق وأطعمة شائعة تمتاز فيه عن غيرها، منها اللحم البقري مع الملفوف.

إيرلندا أرض خصبة لرعي الأبقار، حيث كانت تُستخدم لحومها في الأطباق التقليدية بشكل كبير، إلى جانب إنتاج الألبان ومشتقاتها.

إنجلترا، التي فرضت سيطرتها على إيرلندا، هي من أدخلت هذا الطبق إلى الثقافة الإيرلندية. وبسبب القوانين المختلفة المتعلقة باستيراد وتصدير الملح، استفادت من إيرلندا وأجبرت بشكل أساسي على إنتاج لحوم الأبقار هناك. زودت إيرلندا معظم دول العالم التي تأكل لحوم الأبقار بلحم البقر ولم يبق أي منها تقريبًا في البلاد.

بحلول نهاية القرن الثامن عشر عندما بدأت أمريكا ودول أخرى في صنع لحوم الأبقار الخاصة بهم، اندلعت المجاعة في إيرلندا وكان الناس إما جائعين أو هاجروا البلاد، ومن المفارقات أن أولئك الذين استقروا في أمريكا وجدوا أنفسهم قادرين على أكل لحم البقر الذي لم يتذوقوه في الواقع.

البوريتو ليس طعامًا مكسيكيًا

أطعمة شائعة البوريتو

يحظى المطبخ المكسيكي باحترام واسع نظرًا للأطباق اللذيذة والتوابل المميزة المستخدمة في تحضيرها. لكن أمركة المطبخ المكسيكي تسببت في بعض الارتباك حول كيفية إعداد بعض الأطباق وما إذا كانت بعض الأطباق مكسيكية أو لا. أحد هذه الأطباق هو البوريتو، وهو ليس حقًا من المكسيك، على الأقل بالطريقة التي يفهمها معظم الناس.

يتكون البوريتو المكسيكي التقليدي من تورتيلا دقيق محمص ومغطى بكمية صغيرة من الفاصوليا وبعض اللحم المطهو ببطء واندفاعة من الصلصة ملفوفة بإحكام مثل تامالي.

أما البوريتو بالشكل المعروف عليه حاليًا، والمحشو بالأرز والخضار والصلصة، فقد نشأ في ستينيات القرن الماضي في سان فرانسيسكو الأمريكية.

أصل البرياني فارسي وليس هندي

أطعمة شائعة البرياني

أحد أكثر الأطباق الهندية شيوعًا هو أرز البرياني، وهو عنصر أساسي في المطبخ الهندي ولكن أصوله تنحدر من بلاد فارس وليس الهند، واسمه مشتق من جملة “birinj biriyan” وتعني الأرز المقلي.

جلب المهاجرون الطبق إلى مناطق مختلفة في الهند، وتكيّفت الوصفة مع المطبخ الهندي وظهرت منها العشرات من النكهات والتوليفات المختلفة.

دجاج تيكا مسالا ليس هنديًا

دجاج تيكا مسالا

تعد الهند موطنًا لبعض أشهر المأكولات في العالم، ووفقًا لبعض الدراسات الاستقصائية، تحتل المرتبة الرابعة بين أكثر المأكولات شعبية بعد الإيطالية واليابانية والصينية حول العالم.

أطباق مثل الدجاج بالزبدة مفضلة بشكل بارز في جميع أنحاء العالم، لكن دجاج تيكا ماسالا من الأطباق التي نالت شعبية كبيرة باعتباره فخر الصناعة الهندية، وأحد أطعمة شائعة بارزة في العالم!

ادّعت اسكتلندا أنها أول من قدّم هذا الطبق بفضل طاهٍ من بنجلاديش يعمل في غلاسكو.

هناك طهاة من الهند يزعمون أن الطبق تم إعداده هناك منذ أجيال ولكن يبدو أن معظم الروايات تعترف بأن الطهاة الأوروبيين من أصل هندي هم المبدعون.

فطيرة التفاح ليست أمريكية

فطيرة التفاح

تعود أول وصفة مسجلة لفطيرة التفاح إلى إنجلترا في عام 1381، هذه الوصفة لم تكن فطيرة التفاح التي تفكر فيها وتضمنت عددًا من المكونات الأخرى. ولا يزال بإمكانك العثور على فطيرة التفاح الهولندية التي تعود إلى عام 1514.

جلب المستوطنون الأوروبيون معهم وصفات فطيرة التفاح إلى أمريكا. لم يكن لدى أمريكا تفاح قبل وصولهم، والفاكهة ليست موطنها الأصلي القارة. بالطبع سرعان ما أصبح طبقًا شهيرًا من الحلوى التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا.

اقرأ أيضًا:

8 أطعمة محظورة لا يمكنك تناولها في أمريكا!

10 أطعمة فاخرة وباهظة الثمن كانت في الماضي للفقراء فقط!

10 أطعمة شائعة ذات خصائص إشعاعية!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى