وظائف يمكنك العمل بها من المنزل

فكرة ترك الوظيفة الروتينية في المكتب والعمل عن طريق الإنترنت من البيت هي من أبرز النقلات المهنيّة التي من شأنها تغيير الحياة، وبالرغم من وجود الجوانب السلبيّة والإيجابية لك منهما، إلا أن وجود الإنترنت بشكل عام يعني توفير الكثير من فرص العمل التي قد تُفاجئك.

إليك هنا قائمة بالعديد من فرص العمل المتاحة عبر الإنترنت بغض النظر عن مجال تخصصك.

وظائف من البيت

وظائف يمكنك العمل بها من المنزل

التفريغ الصوتي

بالرغم من وجود برنامج حاسوبي يتولى القيام بذلك بصورة آلية، إلا أنه ليس دقيقاً أبداً كأذنٍ بشرية، ابحث عن: التفريغ الصوتي.

يمكن للتفريغ الصوتي من خلال برنامج مثل Rev أن يدرّ لك دخلاً يتراوح بين بضع مئات من الدولارات إلى أكثر من 1400 دولار في الشهر.

 الترجمة النصيّة

على غرار التفريغ الصوتي، هناك الكثير من العملاء الذين يحتاجون نسخاً مترجمة نصياً بشكل عاجل، ويمكنك أن تعمل في هذه الوظيفة.

إجراء الاستقصاءات

يبدو ذلك مزحة،  ولكن إجراء الاستقصاءات عبر الإنترنت مقابل المال هو أمر شائع جداً وطريقة جادة للحصول على بعض الأموال الإضافية. تمتلك مواقع إلكترونية مثل Swagbucks مخزوناً لا ينتهي من الاستطلاعات وتمنح مقابل ذلك النقود وقسائم الهدايا المدفوعة.

إدخال البيانات

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬721

إدخال البيانات هي وظيفة على الإنترنت، ولن تستغرق منك سوى إدخال معطيات في جداول البيانات أو برامج أخرى بسيطة. لا تتطلب هذه الوظيفة مهارات حسابية  مهمة. هناك أيضاً الكثير من وظائف إدخال البيانات المتوفرة على الإنترنت، مما يسهّل اختيار دور يبدو ملائماً تماماً.

كتابة الإعلانات

كتابة الإعلانات هي من بين مهارات العمل عن بعد، وهناك حاجة لها في كل مجال يمكنك تخيّله. لذا سواء كانت اهتماماتك في الميكانيكا، أو الأزياء، أو في مجال البحث، أو في مكان ما بين كل ما سبق، فهناك فرصة لوجود وظيفة عن بعد لكتابة الإعلانات في المجال الذي تهتم به.

المساعدة الافتراضية

تعد مهام المساعد الافتراضية من بين أحدث الوظائف المتاحة عبر الإنترنت، ولكنها أيضاً من بين أكثر الوظائف المجزية. يبحث المحترفون في المجالات الإبداعية عن موفّري المحتوى لتنظيم جداولهم أو رسائل بريدهم الإلكتروني أو صنع تصميمات لمواقعهم الإلكترونية، وهذه الوظيفة مربحة جداً.

الكتابة الخفية 

تعتمد هذه الوظيفة في الأساس على كتابة محتوى لمجموعة من الموضوعات المختلفة، التي تنسب في الأغلب لكاتب آخر مشهور  للوهلة الأولى، سيبدو هذا غريباً بعض الشيء، لكنه منتشر للغاية في جميع المجالات الأدبية تقريباً. إذا كانت الكتابة الإبداعية هي ما تبرع فيه، ربما تكون الكتابة الخفيّة ملائمة لك.

التحرير اللغوي

إذا لم تكن مهتماً بالكتابة، لكنك تحب القواعد اللغوية، إذن قد تكون وظيفة التحرير اللغوي عن بعد طريقة ممتازة أيضاً لجني الأموال، تحتاج جميع المواقع الإلكترونية تقريباً إلى محرر لغوي للتأكد من صحة القواعد الإملائية والنحوية وانسيابية النص بصورة عامة، بدءاً من المواقع المتعلقة بالتحرير والتأليف وحتى التجارة الإلكترونية.

التسويق بالعمولة

لا يجب بالضرورة أن تكون من مشاهير الإنترنت الكبار لتربح من التسويق بالعمولة. فإن الاشتراك في برامج التسويق بالعمولة مثل Amazon، قد يكون مربحاً مع مرور الوقت وهو كذلك سهل للغاية من المنزل.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ