منوعات

هل تعرف أين هي بلاد العجائب ؟

بلاد العجائب

مغامرات أليس في بلاد العجائب هي رواية خيالية للأطفال كتبها المؤلف وعالم الرياضيات الإنجليزي تشارلز لوتويدج دودسن، كتب تشارلز الرواية الشهيرة في سنة 1865، لكنه لم ينشرها باسمه بل تحت اسم مستعار هو لويس كارول، ويعود السبب في ذلك إلى أنه لم يشأ أن يفقد احترام الناس له كعالم رياضيات ورجل متدين عندما يكتشفوا أنه يكتب روايات للأطفال.

رواية أليس في بلاد العجائب هي رواية عن فتاة اسمها أليس تدخل جحر أرنب يرتدي بذلة ويحمل ساعة لتجد نفسها في عالم سحري، عالم تتحدث فيه الأرانب وأدوات المائدة، عالم يجول فيه قط خفي مشاكس، عالم تحصل فيه أليس على نصائح من دودة حكيمة، وتمشي فيه بيضة ناطقة على جدار يبدو وكأنه بلا نهاية، عالم تستطيع فيه أوراق الكوتشينة أن تقبض عليك بأمر الملكة.

عندما نُشرت الرواية لم تلاقي الكثير من النجاح، وهو أمر غريب كونها رواية رائعة بكل المقاييس، من حسن الحظ أن تشارلز دودسن لم ييئس ونشر روايات أخرى وهي “من خلال الزجاج” و”ماذا وجدت أليس”، عندما نشرت هذه الروايات بدأ الناس ينتبهون إلى رواية أليس في بلاد العجائب وتحققت للرواية شهرة طاغية.

مع حلول القرن العشرين أصبح ينظر للرواية على أنها من الكلاسيكيات القيمة، ترجمت الرواية لأكثر من 100 لغة، وحولت إلى أفلام ومسلسلات بعدة لغات.

 

المصدر

اقرأ أيضا:

تطبيق أنا أقرأ – قصص تعليمية مفيدة للأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى