بيانات صحفية

أسرار الفضاء وبداية الكون في برنامج أصل الحكاية على قناة Quest عربية

 أسرار الفضاء وبداية الكون في برنامج أصل الحكاية على قناة Quest عربية

فضاء

الإمارات العربية المتحدة 29 سبتمبر، 2016 تعرض قناة Quest عربية مساء يوم الأربعاء برنامجها الخاص بالعلوم والفضاء” أصل الحكاية”، والذي يأخذ المشاهدين في رحلة عبر المجرات لمعرفة كيفية نشأة الكواكب والنجوم، ويقدم أحدث النظريات التي تبحث في أصل بداية الكون وتكوينه.

ويلقي البرنامج الضوء على مجموعة نظريات هامة قدمها علماء هذه المئوية في موضوع بداية الكون، ومنهم ستيفين هوكينغ وغيره من الذين ناقشوا المواضيع بالطرق النظرية والعملية، ويشرح البرنامج أيضاً ماهية المواد التي شكلت النواة الأولى للكون، ويناقش نظرية الانفجار الكوني العظيم.

وتعرض الحلقة على المشاهدين طريقة تطور المجرات الكونية من سحب الغاز البارد التي كانت تطوف في الفضاء قبل أكثر من 13 مليار عام، إلى أن تحولت إلى هذه المجرات اللولبية الرائعة التي تملأ الكون. ويعتبر برنامج “أصل الحكاية” الكتاب التمهيدي لكل هواة مراقبة الفضاء لمعرفة المزيد من أسراره.

يعرض برنامج “أصل الحكاية” يوم الأربعاء، الموافق 30 نوفمبر في تمام الساعة 14:00 بتوقيت السعودية، كما توفر القناة خدمة متابعة البرامج المعروضة عبر الانترنت، حيث يمكن للمشاهدين متابعة ما فاتهم من حلقات البرنامج على موقع القناة  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى