ألعاب

10 حقائق عن لعبة Among Us ذات الشعبية الكبيرة على الإنترنت!

بين الحين والآخر، تظهر ألعاب إلكترونية تُحقق شعبية كبيرة ويُدمن عليها معظم مستخدمي الهواتف الذكية، ثم تنخفض شعبيتها تدريجيًا لتحل محلها لعبة أخرى. يبدو أن الوقت الحالي هو وقت لعبة Among Us التي لا يكاد يخلو هاتف ذكي من تطبيقها!

لعبة

اللعبة ذات الرسومات البسيطة تدور فكرتها حول فريق يعمل على مركبة فضائية معطّلة. تكمن مهمّتهم في إصلاح أعطال هذه المركبة بينما يترصّد بينهم قاتل أو اثنين، مهّمته هي تخريب السفينة وفي نفس الوقت قتل أفراد الطاقم واحدًا تلو الآخر!

اكتسبت اللعبة هذه الشعبية الكبيرة بسبب اعتمادها على الحدس الاجتماعي، حيث تكمن مهمّة الفريق الأكثر إلحاحًا باكتشاف القاتل فيما بينهم، فيما يُحاول كل لاعب في الفريق إثبات أنه ضمن أعضاء الطاقم، وليس القاتل، عبر تبرير مكان تواجده وشرح أسباب مروره بجانب مكان الجثة! وإن لم يقتنع الفريق، فيتم التصويت على طرد هذا اللاعب عبر رميه في الفضاء. فإن كان القاتل فاز الفريق، وإن لم يكن تتجدد رحلتهم للبحث عن القاتل قبل أن يقوم بتخريب السفينة أو قتلهم الواحد تلو الآخر!

إن كُنت مهتمًا بلعبة Among Us، إليك 10 حقائق ممتعة عن اللعبة..

 

حقائق ممتعة عن لعبة Among Us ..

 

تم إصدار اللعبة في عام 2018 بعدد قليل من التنزيلات

لعبة جوال

تم إصدار اللعبة من قٍبل Innersloth في عام 2018. مفهوم اللعبة يتمحور حول ألعاب الخداع، ويُمكن أن تستضيف الجولة الواحد 10 لاعبين. يتم اختيار أفراد الطاقم والقتلة بشكل عشوائي من قِبل خوارزمية اللعبة.

عند إصدارها، لم تتمتع اللعبة بهذا القدر من الشعبية. فقد بلغ عدد التنزيلات عند إصدار اللعبة لأول مرة أقل من 1000 تنزيل!

 

تم تطوير اللعبة من قِبل فريق من ثلاثة أشخاص

تم تطوير لعبة Among Us من قبل فورست ويلارد، آمي ليو، وماركوس بروماندي. أما الشركة المطوّرة فهي شركة Innersloth، ومقرها واشنطن.

Innersloth هي شركة ألعاب طوّرت العديد منها، مثل: Dig2China في عام 2015، و Henry Stickmi في عام 2020.

 

اكتسبت Among Us شعبيتها في 2020 بسبب مشاهير الألعاب في يوتيوب

لاعب

اشتعل جنون اللعبة في عام 2020 والفضل بذلك يعود إلى مشاهير Twitch ويوتيوب مثل Sodapoppin و Pewdiepie الذين شاركوا مقاطع فيديو لأنفسهم أثناء اللعب.

Twitch عبارة عن منصة بث مباشر للاعبين، حيث يوجد لدى Pewdiepie و Sodapoppin  متابعين بالملايين يبلغ عددهم 1.2 مليون و 2.8 مليون متابع على تلك المنصة على التوالي.

بعد ذلك، تتابع مشاهير لاعبي ألعاب الفيديو على الإنترنت وتداولوا مقاطع لأنفسهم وبث مباشر مع المتابعين بينما يلعبون اللعبة. من هنا حازت اللعبة على ترويج قوي واكتسبت هذه الشهرة العالمية.

 

أكثر من 85 مليون عملية تنزيل!

نسبة تحميل among us

مع تزايد شعبية اللعبة، زاد عدد التحميلات بمعدّل أساسي في عام 2020. وفقًا لموقع SensorTower، كان هناك أكثر من 85 مليون عملية تنزيل للعبة، وازداد الرقم بشكل جنوني في شهري أغسطس وسبتمبر بالتحديد.

فقد ارتفعت التنزيلات بنسبة 661٪ لتصل إلى 18.4 مليون في أغسطس 2020 مقارنة بشهر يوليو ، بينما زادت الأعداد إلى 41.9 مليون تنزيل في شهر سبتمبر.

 

شهرة اللعبة وصلت إلى TikTok وهناك ميمز لها!

ميمز Among Us ميمز Among Us

ما هو مقياس نجاح اللعبة؟ إن انتشرت العديد من صور الميمز لها فهذا دليل نجاح! فقد ضجّ الإنترنت بمختلف صور الميمز للعبة، كما استفادت شركات عديدة في حملتها التسويقية من اللعبة من خلال استعمال شخصياتها لتوصيل الفكرة!

 

البضائع المرتبطة باللعبة بيعت خلال أسابيع فقط!

سلع تجارية سلع تجارية

مع شعبيتها المتزايدة، أصدرت Innersloth سلعًا ذات صلة لمشجعي اللعبة المشتددين لشرائها من متجرها عبر الإنترنت. وهي تتضمن عناصر يمكنك ارتدائها واحتضانها مثل الألعاب المحشوة والقمصان، والتي تكون في متناول يديك أثناء لعبك اللعبة وتحتاج إلى شيء تعانقه بشدة أثناء محاولة العثور على المحتال.

تم فتح الطلبات المسبقة في أغسطس وتم بيعها في غضون أسابيع قليلة بسبب شعبيتها.

 

كان هناك جزء آخر للعبة Among Us، لكن تم إلغاؤه

على غرار الأفلام الشهيرة، هناك بطبيعة الحال جزء ثانٍ من اللعبة بسبب الارتفاع الشديد في الطلب عليها. وفقًا لـ Innersloth، تم تأكيد وجود جزء ثانٍ للعبة من قبل المطورين في أغسطس 2020.

ومع ذلك، في الشهر الماضي، أعلنت شركة Innersloth أنه تم إلغاء خطط التكملة. ذلك لأن المطورين أرادوا التركيز على توسيع ميزات ومحتوى اللعبة Among Us 1.

 

يمكن تنزيل Among Us على جهاز الكمبيوتر بسعر منخفض قدره 5$

اللعبة متاحة في Google Play و App Store مجانًا، ولكن هل تعلم أنها ليست مجانية إذا كنت تريد تشغيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ بسعر مناسب نسبيًا يبلغ 5 دولارات أمريكية على Steam ، يمكن تنزيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. السبب في انخفاض تكلفة اللعبة على PC لجعلها متاحة لأكبر عدد ممكن.

 

اللعبة تتعرض لهجوم قراصنة باستمرار

أدى ارتفاع شعبية اللعبة إلى جذب انتباه غير مرغوب فيه من القراصنة. وفقًا لـ Screenrant، تضمنت بعض عمليات الاختراق حركات متسارعة وقتل مجموعات بأكملها على الفور. لا يزال مطورو Innersloth يبحثون في حلول لهذه المشكلة.

 

هناك مدونة مخصصة للتعرف على آخر تطورات اللعبة

للاعبي Among Us المتحمّسين، تحقق من المدونة التي كتبها المطورون هنا. يمكن العثور فيها على آخر الأخبار مثل إصلاحات الأخطاء والأساس المنطقي للشركة في وضع حد لتكملة اللعبة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لعبة فيديو تحظى بشعبية كبيرة بعد انتشار فيروس كورونا!

ما هي الشروط الواجب توفرها في جهازك لتشغيل لعبة ببجي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى