علوم و فضاء

ما الذي يجعل رائحة الرجل قوية؟

يمكن القول أن حاسة الشم هي الأهم من بين الحواس الأخرى، فهي التي تجعلها فعالة. فعلى سبيل المثال، حاسة الشم أمر بالغ الأهمية لحاسة التذوق.

رائحة الرجل

أحد أكثر الجوانب إثارة عن الروائح، هو اختلافها بين الرجال والنساء. فقد أظهرت الأبحاث أنه لدى الرجال ميل لإفراز الروائح أكثر من النساء، فرائحة أجسامهم أقوى من النساء.

 

ما الذي يجعل رائحة المرأة أفضل من الرجل؟

للرجال رائحة جسم قوية ونفاذة بخلاف المرأة، والتي تتميز أن لديها حاسة شم أقوى من الرجال، حيث تمتلك مهارة بيولوجية في الكشف عن الروائح، وتمييز الواحدة عن الأخرى، وكذلك تحديد مصدر الرائحة. كما أن لها القدرة على تحديد مزاج الرجل فقط من خلال رائحة جسمه. إضافة إلى قدرتها على شم رائحة فريدة أسرع من الرجل، السبب في ذلك أن المرأة تميل لجمع معلومات بيولوجية حول أقرانها المحتملين.

رائحة الرجل

الهرمونات والرائحة

جانب آخر في هذا النظام هو أن حاسة الشم لدى المرأة تختلف من وقت لآخر، بناء على مستويات هرمون الإستروجين. حين ترتفع مستويات هذا الهرمون في جسم المرأة فإن قدرتها على شم رائحة الجسم والروائح الأخرى تصبح أقوى. كما أن قوة حاسة الشم لديها تتغير وفقًا للدورة الشهرية، حتى أن رائحة جسمها تختلف في هذه الفترة.

بالإضافة إلى ذلك، حاسة الشم لدى المرأة تعتمد على عمرها، فكلما تقدمت بالعمر كلما أصبحت قدرتها على الشم أقل. إذن، يتضح أن قدرة الرجل على تحديد الروائح ضعيفة بالمقارنة مع المرأة، وهو ما يجعله غير قادر على شم رائحته!

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى