10 مهام يومية نؤديها بطريقة خاطئة تمامًا!

قد يؤدي إجراء تعديل بسيط على المهام اليومية إلى إنجازها بطريقة أسهل وأفضل، بدلًا من قضاء وقت طويل بالعمل عليها لمجرد أننا لا نُحب أن يُعلّق أحدٌ ما على طريقتنا في العمل بأنها خاطئة!

في هذا المقال، نستعرض مجموعة من الطُرق السهلة لإنجاز مهام يومية شائعة للغاية، وكيف ستُوفّر عليك هذه الطرق إن اتبّعتها الكثير من الوقت والجهد!

 

طُرق سهلة لإنجاز مهام يومية شائعة عادةً ما نقوم بها بطريقة خاطئة!

تضميد جرح على إصبعك

ضمادة جروح

هناك خدعة بسيطة من شأنها أن تمنع ضمادة الجروح من الانزلاق عن إصبعك بعد وضعها، وهي بقص كل شريط لاصق بالطول بحيث تحصل على أربعة قطع لاصقة للتثبيت بدلًا من اثنتيْن. ثم تقوم بإلصاق القطع الأربعة بطريقة متقاطعة على الجرح لتثبيت الضمادة بشكلٍ أفضل كالعقدة.

 

فتح الفستق

فستق

مؤكد أنك تعرّضت لكسر في الأظفر عدة مرات عند محاولة فتح حبة فستق خاصةً تلك الحبات المُقفلة بشكلٍ كامل تقريبًا. بدلًا من هذا الجهد، يُمكنك أن تستعين بقشرة إحدى حبات الفستق واستعمالها كفتّاحة لباقي الحبات التي يصعب كسرها.

 

إدخال خيط عبر إبرة “لَضْم الخيط”

إبرة

وظيفة الأجداد والأمهات التي غالبًا ما نشعر بالإحباط عند القيام بها، وهي إدخال خيط رفيع عبر ثقب إبرة صغير، ونفشل في ذلك مرارًا وتكرارًا. بدلًا من الطريقة التقليدية، جرّب أن تضع الخيط على راحة يدك، ثم تقوم بوضع عين الإبرة على الخيط مباشرةً وتحريك الإبرة بسرعة ذهابًا وإيابًا على الخيط، ستُلاحظ أن حلقة من الخيط دخلت عبر ثقب الإبرة وكل ما عليك فعله الآن هو سحب الحلقة.

 

تمزيق لحم الدجاج

تقطيع الدجاج

إن كُنت ترغب بتمزيق لحم الدجاج لتحضير الساندوتشات أو التاكو، فقد تكون المهمة طويلة ومرهقة إن كانت الدجاجة كبيرة أو ساخنة. بدلًا من ذلك، يُمكنك أن تستعين بالخفاق الكهربائي أو عجانة الكيك على سرعة بطيئة والتي ستعمل على تفتيت قطع الدجاج الكبيرة.

 

التخلص من تجاعيد الملابس سريعًا

مجفف ملابس

إن كُنت في عجلةٍ من أمرك ولاحظتَ أن ملابسك مجعّدة وليس لديك وقت، فإن أسهل طريقة هي وضع الملابس المجعّدة في مجفف الملابس مع معكبيْن من الثلج وضبط عداد المجفف على أعلى حرارة لمدة 10 دقائق. الحرارة المرتفعة ستعمل على تذويب الثلج وسيعمل البخار على معالجة أمر الملابس المجعّدة كأنك استلمتها من الدراي كلين!

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬709

تقشير البرتقال

برتقال

لا يُوجد أسوأ من تراكم قشور الحمضيات تحت الأظافر عند تقشيرها. هناك طريقة أفضل لتقشير البرتقال باستعمال سكينة، وذلك عبر قطع الجزء العلوي والسفلي، ثم شق فتحة في الجانب؛ بحيث تفتح البرتقالة إلى شرائح جاهزة للأكل دون عناء.

 

استعمال مبشرة الجبن

مبشرة

معظم الناس يستعملون المبشرة ذات الفتحة في أسفلها، لكن هل تعرف ما هو أسهل؟ وضع المبشرة على جانبها بحيث تُصبح الفتحة على الجانب الآخر بدلًا من الأسفل. عندها ستقوم ببشر الأجبان أو الخضار بطريقة جانبية أسهل. وإن كانت الجبنة التي تستعملها لزجة، يُمكنك رش رذاذ الطهي على المبشرة حتى لا تلتصق الجبنة لها.

 

تقطيع الخبز

تقطيع الخبز

حتى إن كُنت تستعمل سكينًا مسننًا، غالبًا ما سينتهي الأمر برغيف خبز مفتت في كل مكان. هل تريد تجنّب كل هذه الفوضى؟ ما عليك سوى قلب رغيف الخبز رأسًا على عقب، وقصه بنفس الطريقة. وحيث أن الجانب السفلي أكثر ليونة، فلن تُفسد رغيف الخبز أثناء تقطيعه.

 

إزالة الثلج

ثلج

تنظيف الممر بعد عاصفة ثلجية قوية أمر متعب للغاية، خاصةً إن كُنت تستعمل المجرفة العادية. لتجنب هذا السيناريو المتعب، استعمل رذاذ الطبخ غير اللاصق أو شمع السيارة على المجرفة لتُصبح عملية إزالة الثلج أسهل بكثير.

 

إزالة الزجاج المكسور

زجاج مكسور

أفضل طريقة لالتقاط الزجاج المكسور صغير الحجم هو استعمال قطعة خبز رطبة. ستعمل قطعة الخبز على الإمساك بكافة القطع الصغيرة التي لا يُمكنك رؤيتها.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

طرق ذكية لحل أكثر المشاكل اليومية شيوعًا!

9 عادات يومية تُفسد بها ملابسك

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ