أفلام تم تصويرها بالكامل عبر هاتف أيفون!

لم يعد تصوير الأفلام كما السابق بحاجة إلى معدّات عديدة وأجهزة مختلفة. إذ يبدو أن هاتف ذكي كأيفون مثلًا، يُمكنه أن يُخرج لك تحفة سينمائية تُنافس أفلام أخرى أنُتِجت باستعمال معدّات تصوير متطوّرة.

المخرج السينمائي “ستيفين سوديربيرغ” أثبت للعالم أنه من الممكن تصوير فيلم احترافي باستعمال هاتف صغير الحجم يُمكنك حمله في جيبك! وذلك بعدما أصدر فيم 2019 High Flying Bird باستعمال هاتف iPhone 7 Plus. الفيلم ليس أول عمل سينمائي يتم تصويره بالكامل بكاميرا هاتف محمول، لكنه بالتأكيد من أفضل الأفلام في هذا المجال بحسب رأي خبراء ونُقّاد الفن السينمائي.

في المقال، نُسلّط الضوء على 7 أفلام تم تصويرها وإخراجها باستعمال هواتف أيفون الذكية بإصدارات مختلفة، وحقّقت نجاحًا كبيرًا على الرغم من بساطة التصوير!

 

أفلام تم تصويرها باستعمال كاميرا هاتف أيفون!

Unsane 2018

unsane

التجربة السينمائية الأولى للمخرج “ستيفن سوديربيرغ” الذي استعمل فيه هاتف أيفون 7 بلس بالإضافة إلى بعض التطبيقات الخاصة لإضافة المؤثرات وتقديم عمل سينمائي بجودة كبيرة لا يُمكنك تفريقها عن أفلام الرعب والإثارة الأخرى.

 

Snow Steam Iron 2017

Snow Steam Iron

فيلم قصير من عمل المُخرج “زاك سنايدر” استعمل لتصويره كاميرا هاتف أيفون 7 بلس. كما استعان بتطبيق خاص بالتصوير السينمائي اسمه Filmic Pro يمنح مقاطع الفيديو جودة تُشبه أفلام السينما في سبعينيات القرن الماضي.

 

Tangerine 2015

Tangerine

استعمل المخرج “شان بايكر” ثلاثة هواتف أيفون 5s لتصوير الفيلم لمنحه جودة عالية وإمكانية الوصول إلى كافة التفاصيل الصغيرة التي يستحيل أن تلتقطها وتصل إليها كاميرات تصوير الأفلام الضخمة. الفيلم يُعتبر من أنجح الأفلام التي تم تصويرها بهاتف ذكي، بحسب رأي النقّاد الذين أثنوا عليه بشدة. المخرج “شان بايكر” أراد من عمله هذا تكريم حركة “دوغما 95″، وهي حركة أطلقها مخرجين للقول أن يُمكن صناعة أفلام بشكل كامل دون الاعتماد على ميزانية ضخمة.

 

Searching for Sugar Man 2012

مواضيع ذات علاقة
1 من 86

Searching for Sugar Man

فيلم وثائقي حائز على جائزة الأوسكار. المذهل في هذا الفيلم أن مخرجه “مالك بن جلول” لم يعد يملك المال الكافي لإكمال التصوير ما اضطره لإكمال تصوير الفيلم عبر هاتف ذكي مع الاستعانة بتطبيق 8mm Vintage Camera الذي اشتراه مقابل 1.99$ فقط من متجر التطبيقات!

 

Uneasy Lies the Mind 2014

Uneay Lies The Mind

فيلم رعب من إخراج “ريكي فوشيم” تدور أحداثه حول رجل يفقد سلامته العقلية بينما هو في قصرٍ مهجور مع زوجته. تم تصوير الفيلم بالكامل باستخدام هاتف أيفون.

 

I Play With the Phrase Each Other 2013

I Play With the Phrase Each Other

ما جعل هذا الفيلم مميزًا أن قصته بالكامل تدور عبر المكالمات الهاتفية، إضافةً إلى أنه تم تصويره بالكامل عبر هاتف ذكي. فاز الفيلم بجائزة الحكام المميزة عن فئة الرؤية الأصلية في مهرجان “سلماندانس” في عام 2014.

 

Night Fishing 2011

Night Fishing

فيلم رعب قصير من إخراج “تشان-ووك بارك” تم تصويره بالكامل باستعمال هاتف أيفون 4، وتبلغ مدته حوالي 30 دقيقة. تدور حبكة الفيلم حول صياد سمك يلتقط بالخطأ كاهن “شامان” غامض في شبكته. وقد نال الفيلم جائزة الدب الذهبي كأفضل فيلم قصير في مهرجان الأفلام الدولي في برلين.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب الأفلام التي أُنتجت في تاريخ السينما!

أفلام حققت مليار دولار في شباك التذاكر خلال وقت قياسي!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ