ماذا تعرف عن مسلسل العصابات Peaky Blinders ؟

تومي شيلبي هو ذلك الاسم الذي يُسيطر على ملحمات مسلسل بيكي بلايندرز Peaky Blinders والذي يُؤدي شخصيته الممثل الهوليوودي الشهير كيلين مورفي. الشاب الثلاثيني الذي يدخل في صراعات بين العائلات المحيطة في برمنجهام، بينما يُحاول شقيقه الأكبر إبعاده عن هذه الصراعات والاهتمام بمكتب الرهانات الخاص بهم.

بيكي بلايندرز

 

مسلسل Peaky Blinders، حرب العصابات وقصص المطاردة المثيرة!

إن كُنت من هواة مسلسلات المطاردة وحرب العصابات التاريخية واللهجة الإنجليزية المُثيرة، بالتأكيد ستُحب متابعة مسلسل بيكي بلايندرز الذي يضم بين حلقاته ومواسمه الأربعة حتى الآن أحداث رائعة وحبكة مُقنعة.

بيكي بلايندرز

المسلسل الرائع يمتاز بحبكة درامية ناجحة وأبطاله الذين يُؤدون أدوارهم باحترافية كبيرة تشد انتباهك للأحداث، بالإضافة إلى الصبغة التاريخية التي ارتسمت على وقائع المسلسل من الأزياء إلى اللكنة الإنجليزية القديمة وحرب العصابات التي اشتهرت في تلك الفترة من الزمان.

 

أحداث المسلسل..

تدور أحداث المسلسل في بداية القرن العشرين بعد الحرب العالمية الأولى في مدينة برمنجهام الإنجليزية، وتحديدًا في عام 1919. حيث تظهر عصابة Peaky Blinders التي يقودها تومي شيلبي وأشقاؤه آرثر، جون، وفين. تتضمن العصابة عدد كبير من الأفراد ضمن هيكل منظّم ونظام إداري صارم من قِبل تومي الذي يعمل بالرهانات وتجارة السلاح.

بيكي بلايندرز

ركّز الموسم الأول من المسلسل الذي عُرضت أولى حلقاته في عام 2013، على كيفية انتقال عائلة شيلبي من عملها في مكتب رهانات صغير إلى عصابة بعد تورطّهم بشحنة سلاح تابعة للملك والتي كان من المفترض إرسالها إلى ثوّار في ليبيا، لكنها انتهت بيد عائلة شيلبي لتُغيّر مصيرهم بشكلٍ تام. ثم تُلفت العصابة اهتمام المحقق تشيستر كامبل الذي يُكلّفه وينستون تشرشل بالعثور على الأسحلة المفقودة قبل أن تقع في يد الثوار الإيرلنديين أو الشيوعيين.

تتدرج أحداث المسلسل في أربعة مواسم يتحتم فيه الصدام بين العصابة وأطراف عديدة. كما وتم التجديد لموسم خامس ستُعرض أولى حلقاته في الأول من سبتمبر هذا العام، بسب الإقبال الجماهيري الكبير على متابعة أحداثه ورأي النقاد الإيجابي في القصة التي يعرضها. إذ يحتل المسلسل المرتبة 57 على موقع “قاعدة بيانات الأفلام IMDb” وحص على تقييم 8.8/10 على موقع Rotten Tomato بنسبة استحسان بلغت 95%. كما ترشّح المسلسل للعديد من الجوائز العالمية أهمها جائزة البافتا البريطانية كأفضل مسلسل درامي في عام 2015 وفاز بالجائزة في عام 2018.

 

شخصيات بارزة في المسلسل..

آرثر شيلبي

مواضيع ذات علاقة
1 من 85

بيكي بلايندرز

الأخ الأكبر لتومي والذي يُؤدي دوره الممثل باول أندرسون. شارك آرثر في الحرب العالمية الأولى وعاد إلى أهله بعد الحرب مُصاب باضطراب ما بعد الصدمة جعلته يُصاب بنوبات عنف شديدة وتقلبات مزاجية غالبًا ما كانت تنتهي بقتله لأحد الأشخاص، إضافةً إلى محاولته الانتحار، ما جعل تولّيه لمنصب زعيم العصابة أمر غير مطروح، نظرًا إلى تعقّل أخيه الأصغر تومي وقراراته الحكيمة.

بولي جراي

بيكي بلايندرز

العمة بولي التي تُؤدي دورها هيلين ماكروري، فرد من عصابة شيلبي تتميّز بالذكاء والحكمة في اتخاذ القرارات ما يجعل شيلبي يلجأ إليها في الكثير من القرارات المصيرية.

تشيستر كامبيل

بيكي بلايندرز

المحقق الذي يُطارد تومي وعصابته، يؤدي دور الشخصية سام نييل. يلعب المحقق لعبة القط والفأر مع تومي وعصابته، ويتمركز هدفه في الحياة على الإمساك بالعصابة أو القضاء عليهم.

 

حقائق قد لا تعرفها عن المسلسل!

  • استلهم مؤلف المسلسل “ستيفن نايت” القصة من قصة حقيقية تعود لعائله آل “شيلدون” لكنه غيّر في صيغة الاسم ليُصبح “شيلبي”.
  • على الرغم من أن شخصية “تومي شيلبون” تظهر في المسلسل وهي تُدخّن السجائر باستمرار، لكن الممثل كيلين مورفي في الحقيقة لا يُدخّن، وما يستعمله في المسلسل هو في الواقع سجائر عشبية وليست تبغ.
  • تم تصوير المسلسل في مدينة “ليفربول” وليس مدينة “برمنجهام”، ذلك لأن مدينة برمنجهام لا تتلاءم مع بيئة المسلسل في فترة ما بعد الحرب العالمية الأولى.
  • مؤلف المسلسل كان قد أعلن في وقتٍ سابق أن أحداث المسلسل ستنتهي مع حلول الحرب العالمية الثانية، ذلك لأنه يرغب باستعراض حياة عائلة بين حربيْن.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن مسلسل Black Mirror وما سر شهرته الكبيرة؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ