اتصالات و تقنية

غطاء هاتف بسعر 1000$ قادر على حمايتك من التجسس

في وقتنا الحالي، حضرت التقنية في كل مكان تقريبًا وفي كل مجال، ومع وجود تقنيات اختراق بإمكانها الحصول على معلومات سواءً عن طريق الملفات المرسلة أو الهواتف الذكية، فأصبح من المهم أن تبحث عن أي شيئ يساهم في حمايتك من التجسس ، وفي هذا المقال سنعرض أحد هذه الأشياء.

حمايتك من التجسس

 

غطاء هاتف بسعر 1000$ قادر على حمايتك من التجسس

في أحد المؤتمرات التي تخص الاختراق في أمريكا، قامت شركة Privoro بعرض منتجها الجديد والذي أطلقت عليه اسم Privacy Guard، والتي تعني حارس الخصوصية.

هذا المنتج عبارة عن غطاء للهواتف الذكية يقوم بحماية حامله من عملية التجسس التي تحصل غالبًا عن طريق تفعيل الماكيروفون في الهاتف، سواءً من قبل شركات الاتصال أو من أطراف خارجية.

فكرة الغطاء هي أن يتم إحاطة الهاتف من كل الجهات بإحكام، ويتم إصدار أصوات بشكل دائم، بحيث لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يمر صوت من الأصوات المحيطة بالجهاز عبر المايكروفون.

 

SpyCase 2808163

ولكن في نفس الوقت، يمكنك أن تقوم بسحب الجزئيات التي تكتم الصوت وتشوّشه إذا أردت أن تقوم بمكالمة، مع العلم بأن المكالمات العادية لا يمكن تشفيرها، والجهاز مخصص فقط لحمايتك من التجسس أثناء وضعك للهاتف وحيدًا.

وقد ذكرت الشركة بأنها تستهدف المؤسسات الأمنية من هذا الاختراع وكذلك مدراء الشركات الذين يخشون على أسرارهم من السرقة، كما أن سعر الغطاء يبلغ 999$.

صورة لما يتم بثه في المايكروفونات في حال عدم استخدامك لها.
صورة لما يتم بثه في المايكروفونات في حال عدم استخدامك لها.

 

مع العلم بأن الشركة كانت قد وفرت سابقًا جهازًا يعمل بنفس الفكرة لحماية أصحاب أجهزة الحاسوب الخاصة بآبل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى