حقائق غريبة عن مسلسل Stranger Things

في صيف عام 2016 تم طرح الموسم الأول من مسلسل نيتفليكس الشهير والمعروف باسم Stranger Things، وسرعان ما نال المسلسل اعجاب كل من النقاد والمتابعين على حد سواء، كما  نال تقييمات عالية وصلت إلى 9.1 على موقع IMDB.

المسلسل من نوع دراما – إثارة – رعب وهو مناسب لجميع الفئات العمرية ومشابه بعض الشيء لسلسلة Supernatural إلا أن الاختلاف الوحيد هو القصة المتسلسلة غير المتقطعة، والحلقات المرتبطة مع بعضها بتسلسل بعيد عن الحشو والمماطلة والتكرار.

مسلسل Stranger Things

القصة

تجري أحداث المسلسل في عام 1983 ويتحدّث باختصار عن صبي (ويل) يُفقد في ظروف غامضة، فيشارك كل سكان بلدته إلى جانب الشرطة في عملية البحث عنه. بعد اختفائه مباشرة تظهر فتاة صغيرة غريبة الأطوار بلباس المشافي، فيقوم أصدقاء الصبي المفقود الثلاثة وهم (مايك، لوكاس، دستن) بإخفائها في منزل مايك، مع متابعة البحث عن صديقهم المفقود، ليكتشفوا يوماً بعد يوم تورّطهم مع منظّمة غامضة تقوم بأبحاث وتجارب سريّة، لتبدأ عملية ربط الخيوط مع بعضها، واكتشاف أسرار لم يكن من المفترض أن تخرج للعامّة.

مع أنّ المسلسل يندرج ضمن صنف الرعب إلا أنه غير مرعب، وإنما الإثارة والترقب في بعض المشاهد قد طغوا على صفة الرعب، وقد ساعد على ذلك الموسيقى التصويرية الفريدة من نوعها مع الإخراج الملائم، بعيداً عن لقطات الدم والأحشاء التي تسبب ازعاجاً للكثيرين.

حقائق غريبة عن Stranger Things

لمن تابع المسلسل، ربما لم يكن يعرف بعض من هذه الحقائق والعلومات الغريبة عنه:

تم رفض المسلسل من 15 – 20 مرة قبل الحصول على موافقة نيتفلكس
اعترف مُنتجو المسلسل أنه تم رفضه من 15 – 20 مرة من قِبل شبكات مختلفة قبل أن توافق عليه شبكة نيتفلكس. لم يستطع الكثير من أصحاب الشبكات قبول فكرة اختيار مجموعة من الأطفال كأدوار قيادية في المسلسل.

906 فتى و307 بنت خضعوا للاختبار لأدوار التمثيل الرئيسيّة في المسلسل

مواضيع ذات علاقة
1 من 86

من الواضح أن الأخوان Duffer قاموا بأعمال شنيعة أثناء قيامهم باختيار طاقم التمثيل، بحيث أنهم أرادوا رؤية أكبر قدر ممكن من التنوع بين المواهب عند الأطفال المُتقدمين للعرض.

جعلوا الأطفال يقرؤون المشاهد الكلاسيكية من فيلم Stand By Me في اختباراتهم

عندما يتعلق الأمر بالأفلام الكلاسيكية في الثمانينيات حيث يلعب الأطفال دورًا رئيسيًا في العرض، فإن فيلم Stand By Me يحضر بقوة. في الواقع، يعد هذا الفيلم بأكمله الأساس الذي تم فيه بناء سلسلة Stranger Things. تم  لفت الانتباه إلى عدد كبير من الإشارات إلى الأفلام والبرامج التلفزيونية في الثمانينيات في هذه السلسلة بأكملها، ولكن خط المسلسل ينسجم بكفاءة مع Stand By Me.

تغيير صوت Dustin بشكل كبير أثناء التصوير

لعل أكثر شيء لم يكن في الحسبان وقت تصوير المسلسل، هو بلوغ Dustin، إذ إن صوته تغيير كثيرًا عن الصوت الطفولي المطلوب، وهو ما دفع طاقم العمل إلى تغيير صوته وتعديله حرفيًّا في كل مشهد لDustin.

استلهمت قصة شعر ميلي براون من الممثلة تشارليز ثيرون من فيلم ماد ماكس: فيوري رود

قلة قليلة من النساء يمكنهن حتى الحصول على شعر قصير، ناهيك عن حلقه بالكامل. لكن ميلي براون وتشارليز ثيرون (على الرغم من فرق السن) إلا أنهما تشابها كثيرًا في كلا العملين ما بين الأداء وحتى حلقة الرأس.

تطلب الأمر 1200 رطل من ملح إبسوم لجعل Eleven تطفو في حوض السباحة

هل تتذكر هذا المشهد الملحمي حين تطفو Eleven في حوض السباحة لمواجهة الوحش؟ لحسن الحظ، بمساعدة أستاذ العلوم، تمكنت Eleven من الطوف بنجاح في البركة ذات ارتفاع 6 أقدام مع استخدام 1200 رطل من ملح إبسوم.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ