اتصالات و تقنية

على طريقة بوكيمون جو.. تطبيق روسي للبحث عن الشخصيات التاريخية في موسكو

أطلقت مدينة موسكو نسخة محدودة من تطبيق “Know. Moscow. Photo”، الذي يشبه كثيراً في آلية عمله اللعبة الشهيرة بوكيمون جو، حيث يتيح للمستخدم البحث عن الشخصيات التاريخية والتقاط الصور لها في مواقع من الحياة الواقعية بواسطة كاميرا الهاتف الذكي.

تطبيق روسي للبحث عن الشخصيات التاريخية

بدلاً من البوكيمونات.. ابحث عن الشخصيات التاريخية في موسكو

وفقاً لوزارة موسكو لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فهذا التطبيق يسمح للمستخدم بالبحث عن شخصيات روسية مهمة وتاريخية بدلاً من صيد البوكيمونات.

وقالت الوزارة، “إن الهدف من التطبيق هو جذب انتباه الناس إلى التراث الثقافي الغني في موسكو باستخدام تقنية الواقع المعزز، وكذلك إعطاء سكان موسكو سبباً للتجول أكثر”، وفقاً لصحيفة الغارديان. ويشتمل هذا التطبيق على شخصيات تاريخية وفنية وعلمية وسياسية وغيرها من المجالات الأخرى.

تطبيق روسي للبحث عن الشخصيات التاريخية

على عكس بوكيمون جو، التي تنشر البوكيمونات بشكل شبه عشوائي على الخريطة، فإن هذا التطبيق “Know. Moscow. Photo” يُظهر الشخصيات التاريخية في أماكن محدد في موسكو استناداً إلى قصص حياتهم. على سبيل المثال، يمكن ايجاد الفنان الموسيقي “فيكتور تسوي” عند الجدار المُغطى بالكتابات التي تحمل اسمه في شارع أربات.

تطبيق روسي للبحث عن الشخصيات التاريخية

في أغسطس سيتم إطلاق النسخة الكاملة من هذا التطبيق الذي لقي انتقادات من العديد من أعضاء الحكومة الروسية. فقد اتهم يفغيني فيودوروف، وهو عضو من الحزب الحاكم في البرلمان، مطوري التطبيق، باعتبارهم يهدفون إلى زعزعة استقرار روسيا قبل الانتخابات البرلمانية في سبتمبر.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى