كيف تحضّر قهوتك في المنزل بمذاق ستاربكس؟

إليك هنا بعض الطُرق لصنع قهوة منزلية جديرة بالشرب مثل المقاهي العالمية الكبيرة، بالإضافة إلى أهم التقنيات والمُعدات التي تحتاجها لهذه المهمة.

كيف تحضّر قهوتك في المنزل بمذاق ستاربكس؟

استعد، وأحضر هذه الأدوات

من الناحية المثالية، ستحتاج إلى مطحنة قهوة ذات مثقاب وميزان مطبخ. سواء كنت تحضر قهوتك باستخدام وعاء تحضير القهوة بالتنقيط أو صانعة القهوة اليدوية Chemex، فإن واحدة من أفضل المعدات التي يمكنك شراؤها للارتقاء بقهوتك إلى المستوى التالي هي المطحنة ذات المثقاب.

فعلى عكس مطحنة القهوة الاعتيادية، تتيح لك المطحنة ذات المثقاب اختيار درجة خشونة القهوة المطحونة. ولهذا السبب، ترتفع قليلاً أسعار المطحنة ذات المثقاب عن المطاحن الاعتيادية، إذ تبدأ الأسعار من حوالي 50 دولاراً، لكنها أطول عمراً وستحسّن تجربة شرب القهوة على الفور.

قهوتك في المنزل

أضف النكهة التي تحب

قد يجد البعض بأن شراب الفراولة هو المفضل. لإعداده، قطّع نصف كيلو من الفراولة وضعها في قدر مع كوب من الماء وكوب من السكر. اترك القدر يغلي على النار ثم قلل درجة الحرارة إلى نار هادئة لمدة 20-30 دقيقة، مع الحرص على التقليب من حين لآخر. وما أن يصبح السائل أحمر فاتح وتنضج الفراولة، قم بتصفية الكمية في برطمان أو وعاء آمن من الحرارة واتركه يبرد في الثلاجة.

يمكنك إضافة شرابك إلى القهوة الساخنة، ولكنه رائع بشكل خاص في المشروبات المثلجة. من الأفضل استخدام خلاط الكوكتيل بدلاًمن الاكتفاء بإضافة الشراب إلى قهوتك وتقليبه.

أضف الثلج والقهوة ونصف ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من الشراب إلى الخلاط، ثم اخفق الخليط بالقدر الذي يريحك ثم احرص على تصفيته وصبّه فوق بعض الثلج في كوب.

قهوتك في المنزل

اصنع مكعبات ثلج من القهوة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬746

يبدو الأمر بسيطاً للغاية، حتى تتعلم كيف تصنع قهوة في المنزل بمذاق مثل المقاهي أنت في حاجة لتجميد بعضٍ من مشروب القهوة الخاص بك في علبة مكعبات الثلج لجعل مشروبات القهوة الباردة أفضل.

أولًا عليك اخراج مكعبات الثلج، ووضعها في كيس التجميد من نوع Ziploc، وعندها نحصل على مكعبات قهوة الثلج المركزة جاهزةً للاستخدام”. ويمكنك وضعها في مشروب القهوة المثلجة.

خفق 3 أو 4 مكعبات من القهوة المجمدة في الخلاط مع حوالي 140 غراماً من اللبن وملعقة صغيرة من العسل.

اهتم بحبوب البن

تتميز حبوب البن بمزيج نكهات مختلف وفقاً لمكان زراعتها وكيفية معالجتها وتحميصها وإعدادها.

فالبعض يحب بُنّ Pike Place الذي يقدم في مقاهي ستارباكس ويتميز بنكهة الكاكاو  بالبندق، وآخرون يحبون قهوة ذات نكهات تميل أكثر إلى مذاق الفاكهة، مثل Apollo التي تقدمها مقاهي Counter Culture Coffee في أمريكا، والتي تتسم بمذاق حمضي، أو مشروب Guatemala San Sebastian الذي تقدمه مقاهي PERC Coffee ويتميز بنكهة التوت.

حتى تتعلم كيف تصنع قهوة في المنزل بمذاق مثل المقاهي عليك أن تملك بعضاً من خبرتهم في معرفة أي نوع من حبوب البن الأنسب، أو الذي تفضل مذاقه على الأقل.

أعطِ فرصة للحليب

إذا كنت تفضل اللاتيه والكابتشينو، فسيكون من الصعب تقليد تلك المشروبات في المنزل دون إحداث بعض التغيير في ماكينة إعداد القهوة. غير أن جرعة قوية من القهوة المحضرة مع أداة بسيطة لصنع رغوة الحليب ستساعدك على محاكاة تلك التجربة في المنزل.

Make Your Coffee

ضع حليب الشوفان على الموقد أو في الميكروويف حتى درجة الغليان تقريباً ثم ضعه على قهوتك الفرنسية. ما عليك سوى غمر أداة صنع الرغوة لأعلى ولأسفل، وهي تصنع في الواقع رغوة حليب رائعة.

تشمل الخيارات الأخرى منخفضة التكلفة خفق الحليب في وعاء أو شراء صانع رغوة الحليب اليدوي.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.