صور

فنان يبدع بصناعة قطع أوريجامي متناهية الصغر!

فن طي الورق، أو كما يُعرف باليابانية باسم “أوريجامي”، أحد الفنون التقليدية اليابانية الأصل التي تعني طي ورقة مربعة مسطحة وتحويلها إلى أشكال مختلفة. وبدأت ممارسة هذا الفن منذ عصر الأيدو في اليابان (1603 – 1867).

فن طي الورق

هذا الفن، على الرغم من بساطة تعريفه والذي يظنه البعض سهلًا، إلا أنه قائم على تقنيات نحت مختلفة وطرق طي أساسية للحصول على نماذج أوريجامي معقدة، وله تطبيقات هندسية مختلفة.

ويُعتبر نموذج طائر الكركي الورقي من أكثر النماذج شيوعًا في فن طي الورق “الأوريجامي” في اليابان. هذا النموذج يبدأ عادةً بورقة مربعة مسطحة وينتهي بطائر بجناحين بأحجام مختلفة حسب حجم الورق المستعمل.

فن طي الورق

الفنان “ديفيد كاواي”، لم يُتقن فن الأوريجامي فحسب، بل تمكن من صناعة أصغر نماذج على الإطلاق من طائر الكركي الورقي!

فن طي الورق

هذه النماذج التي اجتاحت صورها الإنترنت بقوة، وهي تظهر جالسةً على مكعب ليجو صغير الحجم. وذلك بعد أن قام “كاواي” بإرسال صورة لنموذج متناهي الصغر لزوجته، والتي بدورها غرَّدت بالصورة عبر تويتر لتُصبح فيما بعد شائعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أوريجامي

نماذج طيور الكركي الورقية صنعها الفنان من ورقة مربعة أبعادها 5×5 mm. واستغرق كل نموذج حوالي 45 دقيقة لطيه وتشكيله على شكل طائر كركي بدقة.

فن طي الورق

وعلى الرغم من أن العملية دقيقة للغاية وتتطلب جهدًا كبيرًا ودقة في العمل، لكن النتيجة التي حصل عليها “كاواي” من عمله كانت مُرضية للغاية. بسبب التفاعل الكبير مع أعماله الفنية من الورق، قام “ديفيد كاواي” بنشر أعماله على حساب في إنستقرام مهتم بفن قص الورق “أوريجامي” متناهي الصغر.

فن طي الورق

بعض أعمال الفنان تحتاج إلى مكبِّر لرؤيتها من شدة صغرها! هذا الأمر جعل البعض من محبي الأوريجامي يطلبون شراء أعماله الفنية مقابل المال!

فن طي الورق فن طي الورق فن طي الورق فن طي الورق فن طي الورق

 

بالفيديو: فنان يصنع أصغر قطع أوريجامي على الإطلاق!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تصميم مشاهد مميزة من الأوريغامي وأقلام التلوين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى