سقف عمارة يتحوَّل إلى طريق سيارات في الصين!


مع تزايد الكثافة السكانية في الصين، تبحث الحكومة عن طرق للاستفادة من المساحات الفارغة في البلاد، حتى لو كان ذلك فوق العمارات السكنية!

مبنى في الصين


اعلان





فقد انتشرت في الفترة الأخيرة صور لمبنى مكوَّن من خمس طوابق في مدينة تشونغتشينغ الصينية، وقد استُعمل سقفه ليكون طريق للسيارات!

طريق للسيارات على سقف مبنى في الصين!

مدينة تشونغتشينغ الصينية تُعرف بتضاريسها الجبلية الوعرة. ومن أجل ذلك، حاول المُهندسون جاهدين البحث عن طرق غير تقليدية في تشييد البنية التحتية للمدينة. لذلك، اشتُهرت المدينة بطرقها غير العادية.

فالنقص في المساحات المسطحة أجبر المسؤولين من مخططين ومهندسين على التفكير خارج الصندوق من أجل التوصل إلى حلول عملية. ومن الإبداعات التي توصَّل إليها الفريق الهندسي، تشييد طرق تتألف من 15 تفريع وتسير في ثمانية اتجاهات مختلفة، وجسور مشاة تتألف من 13 طابقًا! ومبنى سكني مشهور بسكة حديدية مشيدة على سطحه ليمر القطار من فوقه!

مبنى في الصين

وأحدث الإبداعات التي توصل إليها مهندسو مدينة تشونغتشينغ، هي تشييد طريق سريع للسيارات على سقف مبنى يتألف من خمسة طوابق.

الصور التي نُشرت للطريق عبر مواقع التواصل الاجتماعي سرعان ما أصبحت حديث المغردين والعديد من مستخدمي الإنترنت، مُعتبرين أن هذه الظواهر الهندسية لا يُمكن العثور عليها إلا في الصين!

مبنى في الصين

الطريق الفريد المُشيّد على مبنى يُساعد الناس على الوصول إلى منازلهم بشكلٍ أسهل وأكثر سرعة. فالمبنى المكوَّن من خمسة طوابق يقع على جانب تلة، وهو في الواقع موقف سيارات داخلي تابع لمجمع سكني أعلى التلة، ويُستعمل الطابق الأول للمبنى كمحال تجارية على الطريق.

طريق على مبنى

بدون هذا الطريق، يضطر السكان إلى أخذ مصعد أو المشي حتى قاعدة التل على طول الطريق للوصول إلى المبنى السكني. لكن بهذه الطريقة، يُمكن للسكان قيادة سياراتهم على طول الطريق الجديد إلى المبنى السكني ثم ركن سياراتهم على جانبه، وبهذا تُحل المشكلة!

وتم تجهيز سقف المبنى بمواد متخصصة في تقليل الضوضاء وإزعاج السيارات. وبذلك، بالكاد يُمكن سماع صوت أي من السيارات المتحركة عليه.

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

ولا نزال ننتظر من الصين المزيد من العجائب الهندسية الفريدة التي تُدهشنا في كل مرة!

المصدر

اقرأ أيضًا:

بالصور: أغرب طريق سريع في العالم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سقف عمارة يتحوَّل إلى طريق سيارات في الصين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول