اتصالات و تقنية

ابتكار جديد لا يسمح للآخرين بالنظر إلى شاشة هاتفك!

نمرُّ جميعًا بهذا الأمر، حيث تعاني من فقدان خصوصيتك حين تتصفح شيئًا ما على هاتفك، وترى أن هناك أحدًا ما يشاركك النظر إليه، وهو ما شجع رجلًا تركيًا لفعل شيء مبتكر بكل ما تعنيه الكلمة من معنى!

ابتكار يحمي خصوصية شاشة هاتفك

“Celal Göger” يبلغ من العمر 42 عامًا، يعيش في مدينة بسميل، في محافظة ديار بكر، ويعمل في إصلاح الهواتف النقالة. وما قام بابتكاره شيء يستحق الثناء وكذلك التجربة، فقد ابتكر أداة تسمح له وحده برؤية شاشة هاتفه الذكي وحجبها عن كل من يحاول النظر خلسة إليها. وما دفعه للإتيان بمثل هذا الابتكار، انزعاجه المتكرر أثناء تفحصه لبريده الإلكتروني في وسائل المواصلات العامة، حيث يحاول الركاب من حوله مشاركته في شاشة هاتفه، فقرر وقتها العمل على شيء يساهم في حماية الخصوصية.

ابتكار يحمي خصوصية شاشة هاتفك

يعمل “Celal Göger” في إصلاح الهواتف منذ عام 1999، وهو ما جعل لديه خبرة في هذا المجال. وتقوم التقنية التي ابتكرها على تحويل شاشة أي هاتف ذكي أو حاسوب لوحي أو حتى لابتوب إلى شاشة بيضاء، ستبدو لأي أحد ينظر إليها عديمة الفائدة،  لكنها ليست كذلك على الإطلاق بالنسبة لصاحب الهاتف، حيث يستطيع رؤية هاتفه بشكل جيد مع نظارة خاصة لهذا الغرض.

ابتكار يحمي خصوصية شاشة هاتفك

فقد تمت برمجة رقاقة صغيرة وتركيبها في الهاتف حيث تحول الشاشة إلى اللون الأبيض، ورقاقة أخرى يتم تركيبها في النظارة والتي تتصل مع الهاتف عبر البلوتوث، حيث تساعد مرتديها على رؤية الشاشة المعزولة. وتكلف هذه التقنية 10$ ويمكن استخدامها لأي شاشة عرض بما في ذلك شاشات التلفاز. ويحاول “Celal” اليوم الحصول على براءة اختراع لابتكاره، تمهيدًا لإنتاجه بشكل رسمي.

ويمكن مشاهدة تجربة استخدامها عبر الفيديو التالي

المصدر

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ولا برمجة رقاقة ولا بطيخ هذا الامر معروف منذ سنوات ويسمى polarizing
    ترشيح الاستقطاب … وهو شيئ بسيط جدا جدا جدا فقط ازل مرشح الاستقطاب
    من على الشاشة وضعه على النضاره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى