اتصالات و تقنية

جهاز يتيح مشاركة الطاقة من بطارية لأخرى بطريقة لا سلكية

الكثير من الأمور أصبحت قابلة للمشاركة بفضل التقنية وما وفرته لنا من خدمات، ومن ضمن ما يمكن مشاركته الآن أصبحت طاقة البطارية “الشحن”، حيث أن هناك جهاز سيتيح لك مشاركة الطاقة من هاتفك لهاتف آخر.

مشاركة الطاقة

 

جهاز يتيح مشاركة الطاقة من بطارية لأخرى بطريقة لا سلكية

الجهاز الذي سنعرض عليكم تفاصيله هو جهاز PowerShake، وهو جهاز تقني تم اختراعه بهدف شحن الهواتف الذكية والأجهزة الملبوسة مثل الساعات وذلك بطريقة لا سلكية. فلو افترضنا خروجك من المنزل ومع استخدامك الكثير لهاتفك فرغت البطارية، يمكنك أن تقوم باستخدام الجهاز بأن تشحن الهاتف من الساعة الخاصة بك، أو من هاتف صديق.

مخترعوا الجهاز يقرّون بوجود بدائل أخرى مثل ال Power Pack الذي يمثّل جهاز محمول لشحن البطارية لفترة إضافية ولكنه قد يشكّل حملًا زائدًا، وهناك أيضًا مولدّات صغيرة تعمل على الأشعة الشمسية، ولكنها تأخذ وقتًا طويلًا. لذلك أرادوا أن يوفروا بديلًا يعطي حلولًا مؤقتة.

أحد المساهمين في اختراع الجهاز هو Mike Fraser، وهو باحث من جامعة بريستول البريطانية، وقد قال بأن عملية الشحن تحتاج على الأقل ملفي كهرباء، الأول للإرسال، والآخر للاستقبال، وذكر Mike بأن الملف عندما يبدأ بالشحن يكوّن حوله مجال كهرومغناطيسي يمكن الشحن من خلاله، ولحماية الإنسان من المجال الناتج تم استخدام مواد خاصة على الطرف الآخر لمنع وصول أي مجال للإنسان.

أما بالنسبة لقدرة جهاز PowerShake على شحن الهاتف، فقد ذكر المصدر بأن هذا الشاحن قادر على تزويدك بدقيقة مكالمات في حالة شحنك لمدة 12 ثانية فقط! أما لو استخدمت الجهاز لشحن هاتفك لمدة دقيقتين فستحصل على 4 دقائق من مشاهدة الفيديو.

وتبقى هناك نقطة سلبية أساسية في هذا الجهاز، وهي أن الطاقة التي ستحصل عليها، سيتم خصم ضعفها من الجهاز الذي حصلت منه على الطاقة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى