أروع العجائب الهندسية من حول العالم

هناك العديد من الهياكل الغير عادية في جميع أنحاء العالم، لكن عندما تكون هذه الهياكل ذات وظائف هندسيّة ضخمة فربما تكون هي الأروع على الإطلاق.

 

أروع العجائب الهندسية من حول العالم

 

حاملة الكابلات

أروع العجائب الهندسية

حاملة الكابلات هي عبارة عن سفينة “AMC Connector”، وهي أكبر سفينة تحمل كابلات في العالم. من خلال هذه السفينة تم تثبيت كابلين للطاقة وكابل ألياف بصريّة على طول 100 كم بين دبلن وويلز في قاع البحر.

 

جسر Lujiazui للمُشاة

أروع العجائب الهندسية

يقع جسر لوجيازوى للمشاة في منطقة بودونغ في شانغهاي، الصين. ويجلس على ارتفاع 20 قدماً عن مستوى الشارع، ويسمح لآلاف المشاة بالتحرك في حلقة دائريّة دون تعطيل لحركة المرور أدناه.

 

جسر نهر سيدو

أروع العجائب الهندسية

جسر نهر سيدو الصيني هو حالياً الأطول في العالم، حيث يُعلق على حوالي ارتفاع 1600 قدم (487.6 متر) فوق وادي Hubei. كما أن الجسر يمتد على طول أكثر من 5000 قدم (1524 متر).

 

مطار كوبنهاغن

هياكل هندسية

مبنى القاعة الثالثة من مطار كوبنهاغن يأتي بشكل طائرة ورقية، ويستضيف سنويّاً أكثر من 20 مليون شخص كل عام.

 

أكبر مجمع سكني في مانهاتن

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬744

هياكل هندسية

بُني مُجمع قرية ستيفانت تاون بيتر كوبر في الأربعينات من القرن العشرين لمحاربي الحرب العالميّة الثانية. ويتكون المُجمع من ما مجموعه 110 مبنى سكني، و11,250  شقة يسكنها أكثر من 25,000 نسمة.

 

جسر بروسيو اللولبي في سويسرا

هياكل هندسية

جسر بروسيو اللولبي أو الدوامي هو عبارة عن جسر أُحادي الاتجاه لخط السكة الحديدي يقع فى بروسيو، في كانتون غراوبوندن، سويسرا.

ومثل معظم المسارات الدوامية، تم بناء الجسر بهذا الشكل لجعل القطارات قادرة على الارتفاع بأقل جهد في مسافة قصيرة نسبياً. يبلغ طول الجسر 110 متراً، ونصف قطر انحناءه 70 متراً، وانحداره الطولي حوالي 7%، وهو يتكون من تسعة أعمدة تمتد كل 10 أمتار على طول الجسر.

 

الجسر الرابع

هياكل هندسية

الجسر الرابع هو أطول جسر في العالم، ويمتد لأكثر من 2,529 متر، وهو يحمل سكة حديد عبر مصب نهر فيرث في اسكتلندا.

 

جسر الكونفدرالية

هياكل هندسية

جسر الكونفدرالية هو أعظم الإنجازات المعمارية في كندا. ويمتد الجسر على بُعد 12.9 كيلومتراً، وهو حالياً أطول جسر في العالم ويربط بين مقاطعتين شرقيتين هما جزيرة الأمير إدوارد ونيو برونزويك.

 

جسر إنفينيتي

هياكل هندسية

كان جسر إنفينيتي هو عبارة عن جزء من مشروع تطوير الشاطئ الشمالي في بريطانيا. وهو جسر فولاذي مُصمّم لأصحاب الدراجات الهوائية والمشاة، ويبلغ طوله 272 متراً، ويمتد عبر نهر Tees. وقد بلغت تكلفة المشروع بأكمله 15 مليون جنيه استرليني (19.22 مليون دولار).

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.