رسائل المجموعة

10 أشياء يُمكنك شراؤها بعملة البيتكوين الرقمية

بين المستثمرين ورجال الأعمال، غالبًا ما يُنظر إلى عملة البيتكوين على أنها أداة مضاربة مهيّأة للنمو في المستقبل.

ولكن في الأساس، تم تصميم العملات المشفّرة على أنها “نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير” – بمعنى آخر، طريقة دفع لامركزية، تمكن أصحابها من إدارة أموالهم الخاصة وإجراء عمليات شراء دون الاعتماد على العملات الورقية الصادرة عن الحكومة.

الشراء بعملة بيتكوين

وعلى الرغم من أن هذه العملات لا تتمتع بنفس ميّزات العملات الورقية عندما يتعلّق الأمر بالإنفاق اليومي، إلا أن هناك بالفعل عددًا مفاجئًا من الأشياء التي يُمكن أن تشتريها مقابل الدفع من محفظتك الرقمية!

في هذا المقال، نستعرض أبرز الأشياء التي يُمكنك شراؤها مقابل الدفع بالبيتكوين!

 

10 أشياء يُمكنك شراؤها بالعملات المشفّرة وخاصةً البيتكوين Bitcoin!

 

منتجات شركة تيسلا

سيارة تيسلا

في وقتٍ مبكّر من هذا العام، أعلنت شركة تيسلا العملاقة عن استثمارها في العملات المشفّرة بمبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي.

وقالت الشركة في ذلك الوقت أنها ستقبل الدفع مقابل منتجاتها وخدماتها بعملة البيتكوين.

وفي مارس 2021، ألعن الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك عن أن خيار الدفع بالبيتكوين بات متاحًا على موق شركته على الويب.

وفي الوقت الحالي، لا يتوفر خيار الدفع بالعملة المشفرة إلا لعملاء Tesla في الولايات المتحدة؛ سيتمكن العملاء المحتملون في البلدان الأخرى من شراء Tesla باستخدام Bitcoin لاحقًا في عام 2021.

 

عقارات ومنشآت سكنية

عقارات

في عام 2017، أصبح المنزل الذي تبلغ تكلفته 480 ألف دولار في إسكس بالمملكة المتحدة أول منزل يُباع بالكامل مقابل بيتكوين.

بعد أربع سنوات، لا يزال شراء العقارات باستخدام Bitcoin أمرًا غير معتاد إلى حد ما – لكنها الآن مهمة أقل صعوبة، وذلك بفضل ظهور عدد من سماسرة العقارات الخاصة بالعملات المشفرة.

وتشمل هذه شركة الاستشارات السويسرية Bithome، التي تسرد مجموعة من العقارات في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا وآسيا المعروضة للبيع مقابل Bitcoin.

هناك أيضًا منصات خاصة بالمنطقة مثل منصة OpenHouzz الخاصة بـ Caliber & Partners، والتي تضم ما يقرب من 200 عقار منتشر في جميع أنحاء إسبانيا – بما في ذلك عدة قصور بملايين الدولارات.

 

الملابس

سواء كنت تبحث عن بعض الملابس غير الرسمية أو ملابس من تصاميم ودور أزياء عالمية، فمن المحتمل أنك ستتمكن من العثور على ما تريده بالضبط في العشرات من منافذ الملابس التي تقبل الآن عملات البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى كطريقة دفع.

وإذا كنت تبحث عن شيء أكثر احترافًا أو عصرية، فهناك الآن العديد من منافذ بيع الأزياء الراقية والمصممين التي تقبل Bitcoin كخيار للدفع.

واحدة من أكثرها رفاهية هي بالتأكيد منصة Lanieri للتجارة الإلكترونية التي تقدم خزانة ملابس كاملة من الملابس المصنوعة حسب المقاس، بما في ذلك البدلات والقمصان والسراويل الإيطالية الصنع والمزيد.

 

البيتزا في فنزويلا مقابل البيتكوين!

شريحة بيتزا

تغير سعر الصرف من البيتكوين إلى البيتزا بشكل كبير منذ عام 2010، عندما دفع لازلو هانيكز 10،000 BTC لشخص ما ليقدم له اثنين من البيتزا.

ومن المعروف أن عملية الشراء هذه هي أول معاملة تجارية لبيتكوين، ولكن بالطبع، لو احتفظ بالعملة المشفّرة تلك بدلاً من التباهي بالبيتزا، فستصل قيمتها اليوم إلى 318 مليون دولار!

تحافظ بيتزا هت على روح هذه الصفقة على قيد الحياة اليوم، على الأقل في فنزويلا: فقد أعلنت الشركة في نوفمبر 2020 أنها دخلت في شراكة مع Cryptobuyer لقبول عملات Bitcoin و Ethereum وغيرها من العملات المشفرة.

هذه ليست أول سلسلة مطاعم أو خدمة تطلب قبول Bitcoin، حيث أن عملاق الوجبات الجاهزة الألماني Lieferando يأخذ Bitcoin أيضًا، بينما Lightning Network ستأخذ Bitcoin وتوجه بيتزا Domino إليك.

 

السيارات الفاخرة والطائرات الخاصة

طائرة خاصة

إذا كان لديك الأموال، فيمكنك شراء سيارة Lambo الفاخرة (أو، في الواقع، أي سيارة خارقة أخرى) باستخدام Bitcoin الآن.

وكلاء السيارات المتوافقون مع Bitcoin مثل BitCars و AutoCoinCars يخزنون عمليا كل العلامات التجارية الفاخرة، بما في ذلك Lamborghini و Porsche و McLaren و Bugatti و Koenigsegg، ويتقاضون الدفع بعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

يمكنك أيضًا شراء مجموعة من المركبات الأخرى باستخدام Bitcoin أيضًا، مثل UTVs على الطرق الوعرة والمنازل المتنقلة والسيارات الكلاسيكية، إذا كانت أذواقك تنطلق إلى شيء أقل بهرجة.

 

خدمات الويب

من المنطقي أن تقبل مواقع الويب والخدمات المستندة إلى الويب العملة الرقمية البحتة.

بالإضافة إلى خدمات VPN المذكورة أعلاه، هناك بعض وجهات الويب البارزة الأخرى التي ستسعد بعملة البيتكوين الخاصة بك.

على سبيل المثال، تقبل خدمة التخزين السحابي MEGA Bitcoin، وكذلك لوحة الرسائل سيئة السمعة 4chan؛ يمكنك الدفع بعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لخدمة عضوية 4chan Pass.

 

عطلتك المقبلة مقابل البيتكوين!

على الرغم من أن جائحة الفيروس التاجي قد ألقت بظلالها على خطط العطلات لدى معظم الناس، إلا أن وجهات العطلات حول العالم بدأت الآن في الانفتاح بحذر.

هذا يعني أن هذا هو الوقت المثالي الآن لحجز عطلتك المقبلة، بينما لا تزال أسعار تذاكر الطيران وغرف الفنادق رخيصة الثمن.

Travala عبارة عن منصة تجعل من الممكن القيام بذلك. من خلال Travala، يمكنك حجز فنادق في أكثر من 2 مليون وجهة حول العالم، ورحلات جوية من أكثر من 600 شركة طيران مختلفة، باستخدام Bitcoin ومجموعة متنوعة من العملات المشفرة الأخرى كطريقة دفع.

يميل حجز الرحلات الجوية والفنادق بالعملات المشفرة إلى أن يكون أغلى قليلاً من الدفع ببطاقة ائتمان على معظم الأنظمة الأساسية، لكن ترافالا توفر ضمانًا بأفضل الأسعار، مما يعني أنها ستطابق أو تتفوق على سعر أي منافس لنفس العرض.

 

ساعة “بيتكوين” الأولى في العالم!

إذا كنت قد سئمت من ساعة Casio القديمة الخاص بك ولديك بعض عملات البيتكوين، فسيسعدك أن تسمع أنه من الممكن الآن شراء ساعة جديدة باستخدام BTC.

من بين الخيارات المتاحة، تبرز ساعة Franck Muller Steampunk Limited Edition Encrypto Watch كواحدة من أكثر الخيارات باهظة الثمن.

مقابل 17،380 دولارًا رائعًا، يمكنك الحصول على واحدة من مجموعة محدودة من 250 ساعة، تتميز بعلبة فولاذية وميناء من الذهب الوردي.

الساعة محفورة بعنوان رمز الاستجابة السريعة من مجموعة التكوين، وعنوان عام فريد محفور على القرص مع USB مختوم يحتوي على المفتاح الخاص لهذا العنوان.

 

شراء الذهب

شراء الذهب البيتكوين

تسمى عملة البيتكوين أحيانًا “الذهب الرقمي”، ولكن يمكنك أيضًا شراء الأشياء الحقيقية بها.

سيسمح لك كل من Bitgild و European Mint بإنفاق مخزون العملات المشفرة الخاص بك على الذهب المادي (أو الفضة أو البلاتين بالفعل) في شكل سبائكط أو عملات معدنية.

تقبل دار سك العملة الأوروبية المدفوعات من خلال BitPay، مع رسوم معالجة 1٪، بينما تتيح لك Bitgild الدفع من محفظة Bitcoin الخاصة بك، أو مباشرة من البورصة.

 

ألعاب الفيديو

شراء ألعاب فيديو

من خلال Green Man Gaming، يمكنك شراء مفاتي Steam باستخدام العملات المشفرة، ويمكنك شراء إصدارات رقمية من أي لعبة تقريبًا – بما في ذلك تلك الخاصة بوحدات تحكم Xbox و Playstation و Nintendo باستخدام العملات المشفرة. غالبًا ما تكون هذه أرخص من أسعار التجزئة أيضًا.

بدلاً من ذلك، يقبل كل من Xbox و Playstation Network مباشرة البيتكوين كدفعة للألعاب والاشتراكات والخدمات الأخرى، في حين أن واجهة المتجر الرقمية الشهيرة ومزود حزمة الألعاب التي تركز على الأعمال الخيرية تقبل حزمة Humble Bundle أيضًا BTC كدفعة لجميع الحزم والمنتجات المدرجة بالدولار الأمريكي.

 

الأعمال الفنية

إذا كان حائطك يبدو خاليًا قليلاً، فيمكنك شراء عمل فني باستخدام Bitcoin. أحد الخيارات هو Singulart، وهو متجر فني عبر الإنترنت يقدم شحنًا مجانيًا في جميع أنحاء العالم وإرجاع لجميع الطلبات، ويقبل الدفع بعملة البيتكوين.

من خلال Singulart، يمكن للفنانين المشهورين والناشئين عرض لوحاتهم ورسوماتهم ومنحوتاتهم وأعمالهم الفنية الأخرى للبيع من خلال المعرض عبر الإنترنت.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل تنوي الاستثمار في البيتكوين؟ تعرف على أهم 10 عملات رقمية بخلاف Bitcoin

تعرّف على الجانب المظلم للعملات الإلكترونية!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى