أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الإنسان !

ينمو الشعر مرة أخرى أقوى وأكثر سُمكًا عندما تحلق! القراءة في الضوء الخافت تُضعف بصرك وقد تُفقدك إياه! هذه بعض من الأشياء التي نسمعها كثيرًا في حياتنا اليوميّة عن جسم الإنسان ، وهي التي يُؤمنا بها الكثيرين، لكن الحقيقة أن جسمنا يعمل بشكل أكثر غموضًا، وعند البحث وراء تفسيرات مثل هذه الأشياء سنجد الكثير منها خاطئ وليس له من الصحة طريق.

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الإنسان!

 شعر الجسم ينمو أكثر عندما نحلقه

Shave hair

الباحثة وطبيبة الأطفال رايتشل فريمن وأستاذ طب الأطفال هارون كارول أكدا أن هذه مجرد إشاعة أثبتت الدراسات خطأها، بحيث أن الحلاقة لا تؤثر على كثافة أو نسبة نمو الشعر، إضافة إلى أنها تنزع الجزء الميت الخارجي من الشعر وليس الجزء الداخلي الحي المتواجد تحت الجلد ، لذلك فهي لا تؤثر أبدا على نسبة ونوع النمو.

 

حساب السعرات الحرارية أهم وسيلة للتحكم في الوزن ومراقبة الصحة

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الإنسان

بالرغم من أن تخفيض السعرات الحرارية يعتبر وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، إلا أنها ليست العامل الوحيد. إذ إن تحديد وزنك الحالي و الوزن الذي تريد فقدانه، والمحافظة على التوازن الغذائي لحميتك، الحريريات التي تحرقها، وكذا العضلات التي تبنيها عبر التمارين ومدة الوقت الذي تكون فيه مستقرا كل يوم، كل هذه العناصر تلعب دورا مهما في صحتك وهي أساسية لإنقاص الشحوم.

 

القراءة في ضوء خافت تدمر العينين

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الإنسان

أكد الباحثان رايتشل فريمن وهارون كارول أيضًا أن القراءة في ضوء خافت لا تسبب ضررًا كبيرًا ودائمًا للعين، بالرغم من أنها قد تسبب مضاعفات سلبية إلا أنه من غير المحتمل أن تسبب تغيرًا دائمًا في عمل وبنية العينين.

 

عملية الأيض البطيئة تسبب في السمنة

مواضيع ذات علاقة
1 من 331

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الانسان

الدكتور جيم ليفين باحث في زيادة الوزن قام بدراسة عملية الأيض عند كل من الأشخاص الهزيلين و من يعانون زيادة في الوزن ، نتائج هذه الدراسة كانت مخالفة تماما لهذه الكذبة.

 

الظروف المناخية الباردة تسبب الزكام

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الإنسان

لقد أكد مارك لينر و الدكتور بيلي غولدبرغ مؤلفا كتاب “?Why Do Men Have Nipples” أن الإصابة بالزكام ليست متعلقة بالشعور بالبرد، إنما المتسبب بذلك هو فيروس الزكام “rhinovirus ”، لكن يصعب على العديد منا تصديق ذلك.

 

من الخطير أن توقظ شخصًا يمشي أثناء نومه

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الانسان

إن الأمر الخطير في الحقيقة هو عدم إيقاظ شخص يسير أثناء نومه، ستكون صدمة لهؤلاء الأشخاص عندما يستيقظوا ليجدوا أنفسهم في أماكن غير التي ناموا بها، سيكون ذلك مربكًا جدًا بالنسبة لهم، لقد أكدت الدكتورة آنا كريغ “مديرة مركز اضطرابات النوم في جامعة نيويورك” في حوار لجريدة نيويورك تايمز أن أفضل مساعدة يمكننا أن نقدمها لشخص يمشي أثناء نومه في إرجاعه إلى سريره.

 

أنت بحاجة إلى 8 ساعات نوم خلال اليوم

أكثر الخرافات انتشارًا عن جسم الانسان

إن النوم لثماني ساعات يوميًا ليس مطلبًا سيئًا فقد تكون هذه المعلومة صالحة عند البعض، لكنها ليست قاعدة مطلوبة عند جميع البشر، أشارت دراسة أوروبية إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون الجين المعروف باسم ABCC9 يمكنهم النوم لساعات أقل بكثير من الأشخاص العاديين.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.