أصوات من الماضي ستُشعرك بالحنين إلى طفولتك!


تُعتبر حاسة السمع من الحواس القوية والأساسية لدينا والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذكريات والعواطف. يُمكن للشخص أن يعود في ذكرياته بناءًا على معزوفة موسيقية قديمة أو أن يُغيِّر مزاجه بالكامل من الاستماع إلى أصوات معينة كالقرآن الكريم مثلًا.

حاسة السمع

من هنا كانت حاسة السمع جزء مهم من الثقافة التكنولوجية، حيث ارتبطت أصوات عديدة بالذاكرة وباتت جزء لا يتجزأ منها، مثل هذه الأصوات التي نستعرضها في المقال والتي ستُشعرك بالحنين إلى الماضي بلا شك!

أصوات من الماضي ستُشعرك بالحنين إلى طفولتك!

صوت تشغيل الإنترنت الهاتفي القديم

في وقتٍ مضى، كان لابد من استعمال خط الهاتف للحصول على الإنترنت، بحيث يُصبح من المستحيل استقبال المكالمات الهاتفية عند تشغيل الإنترنت.

صوت تشغيل وإيقاف ويندوز 95

كانت التأثيرات الصوتية المرتبطة بنظام التشغيل “ويندوز 95” هي الأفضل على الإطلاق. ليس بسبب جودتها السمعية، إنما لأنها ارتبطت بالعديد من الذكريات الجميلة لدينا في وقتٍ كانت فيه نغمة الترحيب ترفع من هرمون السعادة لديك لمستويات عظيمة!

صوت تشغيل القرص المرن Floppy Disk

هل تتذكر القرص المرن؟ القرص الذي كان يُستعمل لتخزين البيانات مرةً واحدة. في ذلك الوقت، كان يُعتبر اختراعًا ثوريًا لتخزين الملفات رغم صغر مساحته. وامتاز القرص المرن بصوت تشغيله الذي وجده البعض مزعجًا في الماضي، لكنه يبعث الحنين إلى تلك الفترة من الزمن.

إشعارات البريد من AOL

صوت إشعار البريد الجديد من AOL من الأصوات التي كانت مألوفة في الماضي قبل أن يُصبح تلقي البريد الإلكتروني من الأمور الشائعة والمملة هذه الأيام.

ضوضاء لعبة Pokemon Healing

مهدت لعبة بوكيمون الطريق أمام العديد من الألعاب الحديثة كان آخرها لعبة “بوكيمون جو” التي تضمنت تجربة الواقع المعزز. وكان صوت ضوضاء لعبة “مشفى البوكيمون” من الأصوات التي ارتبطت بذاكرة كل من كانت هذه اللعبة جزءًا من طفولته.

الصوت الإيقاعي للآلة الكاتبة القديمة

على الرغم من أنها أصبحت من بقايا الماضي، لكنها ساعدت في تشكيل العالم الحديث. كان الصوت الإيقاعي للآلة الكاتبة من الأصوات التي تُشبه تأثير التنويم المغناطيسي إلى حدٍ كبير!

صوت آلة الطباعة النقطية

على الرغم من كون عملية الطباعة بطيئة للغاية، لكنها كانت أحد أجمل أصوات الماضي لأن الصوت المرتفع يعكس جودة عملها.

برنامج المراسلة الفوري من AOL

امتاز برنامج المراسلة الفوري من AOL بتأثيراته الصوتية المذهلة في الماضي. وتم إيقاف البرنامج في عام 2017 بعد تطوّر وسائل المحادثة.

نغمة رنين نوكيا الكلاسكية

تعتبر شركة نوكيا الرائد الأقوى في صناعة الهواتف قبل ظهور الهواتف الذكية. ولا زال نغمة الرنين الافتراضية من نوكيا الأكثر شعبية وتجلب الابتسامة إلى وجوه كل من امتلك هاتف نوكيا قديمًا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أصوات لتكنولوجيات قديمة مألوفة ستختفي قريباً من عالمنا!

هل تعرف مصدر الأصوات المخيفة في أفلام الرعب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصوات من الماضي ستُشعرك بالحنين إلى طفولتك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول