ابتكار مقص يحل مشكلة قد لا تعلم بوجودها!


كثير من أغراض الحياة اليومية لم تطرأ عليها تغييرات منذ زمن بعيد، من بينها المقص الذي لا نستغني عنه في منازلنا ومكاتبنا. لكن جاء هذا المخترع بمقص مختلف تمامًا سيغير مفهوم القص والمقصات.

مقص ذكي

وتعتمد فكرة المقص على أن اليد تكون أكثر راحة وهي في الوضع القائم أو المستقيم. “Right Shears” مقص بزاوية 90 درجة لشفرات القص وكذلك قبضات الإمساك. هذا التصميم لا يجعل المقص أكثر راحة ليدك، إنما يساهم في قص الأشياء التي تتكون من طبقات سميكة أو مواد صلبة.


اعلان





ويتميز بأنه سهل الاستخدام، ويمكن استخدامه لمجموعة كبيرة من الأغراض، مثل: قص الكرتون، والورق المقوى، والصفيح، والألمنيوم، والأسلاك المعدنية، والبلاستيك، وسيقان الخضروات، والتوست المقرمش، وكذلك قص الأشكال الفنية الدقيقة. أطلق مبتكر هذا المقص حملة لجمع التبرعات اللازمة لإنتاجه وذلك عبر موقع كيكستارتر.

مقص مبتكر

وبسبب تصميمه الفريد الذي يأتي على شكل زاوية قائمة، ساهم ذلك في زيادة قدرته الميكانيكية، كما ذكرنا سابقًا في أنه أصبح متعدد الاستخدام لأغراض متنوعة، تتدرج ما بين المرونة والصلابة. كما أن هذا التصميم يحافظ على إعطاء اليد وضعها الطبيعي بما لا يتعبها، حيث يكون المعصم معتدلًا، فيما الذراع والكتف منخفضتان للأسفل. وهو مثالي جدًا لمن يعاني من آلام المفاصل.

عادة، وبعد استخدام المقص التقليدي تشعر عضلات يديك بالتعب والتشنج خاصة لمن يستخدمه لفترات متواصلة، لكنك لم تدرك ذلك، لأنك اعتدت على استخدامه بهذه الطريقة المتعبة. لكن سيساهم المقص الجديد بحل هذه المشكلة، وكذلك سيوسع مجال الاستخدام لعناصر متعددة؛ وبذلك يكون قد تغلّب على مشكلة صحية، وأخرى ميكانيكية. فهل تدعم إدخال تغييرات على الأغراض التي نستخدمها بشكل يومي، أم تفضل الأشكال التقليدية منها؟

مقص مبتكر

مقارنة بين هذا المقص المبتكر، والمقصات التقليدية، ومدى أريحيتها لليدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار مقص يحل مشكلة قد لا تعلم بوجودها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول