عدسات حيوية تمنحك قدرة ابصار خارقة


عدسات حيوية

عدسات حيوية قد تصبح هي الحل المثالي الذي يلجأ اليه المصابين بمشاكل في النظر، بعد أن كانت الحلولة المتاحة امامهم تتراوح بين استخدام النظارات أو تركيب العدسات الطبية أو اجراء عمليه ليزر، اليوم هناك طريقة حديثة تعتمد على اجراء عملية جراحية لا تزيد مدتها عن ثماني دقائق ويكتسب المرء بعدها قدرة ابصار خارقة تزيد عن الحد الطبيعي بثلاث مرات .


اعلان





طورت هذه الطريقة شركة أوكيوموتيكس، تعتمد الطريقة على اجراء جراحة يتم فيها ازالة عدسات العين الطبيعية وزراعة عدسات حيوية بدلا منها، هذه العدسات الحيوية طورتها الشركة خلال ثماني سنوات من الأبحاث المتواصلة وبتكلفة وصلت إلى ثلاثة ملايين دولار .

يقول الدكتور جاريث ويب رئيس فريق الباحثين في شركة أوكيوموتيكس “خلال 10 ثوان من انتهاء العملية يكون النظر قد تم تصحيحه، بل وأصبح أقوى من الطبيعي بثلاث مرات “، في الوقت الحالي هناك استخدام لعدسات دائمة لمن يعانون من مشاكل في النظر ولكنها لا تحقق أكثر من 85% من الإبصار الطبيعي .

عين

يعلق الدكتور فنسنت ديلويز من جامعة يال “هذه العدسات ستقربنا أكثر من الوصول بقدرة الإبصار إلى حد الكمال سواء عند النظر إلى أجسام قريبة أو بعيدة” .

ما زال على العدسات الحيوية المرور والنجاح في مرحلة التجارب السريرية ثم الحصول على الموافقات الحكومية اللازمة، يقدر الدكتور جاريث ويب أن هذه الاجراءات ستستغرق قرابة العامين .

إقرأ أيضا :

أمراض شنيعة تسببها طفيليات في العين

هل معجون الأسنان آمن ؟

المصدر 1 و 2 و 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عدسات حيوية تمنحك قدرة ابصار خارقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول