أكثر الأطعمة ندرة في العالم


نتفق جميعاً على أننا بحاجة إلى تناول الطعام عدة مرات في اليوم للبقاء على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولكن على الرغم من أنه يوجد تنوع كبير في المواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يصعب العثور عليها. وفي هذه القائمة مجموعة لأكثر الأطعمة ندرة في العالم.

أكثر الأطعمة ندرة في العالم

حساء عش الطيور

أكثر الأطعمة ندرة


اعلان





حساء عش الطيور ليس مجرد اسم لطبق حساء عادي، بل إن عناصره الأساسية تأتي من أوكار طيور السمامة، التي تم إنشاؤها في الكهوف باستخدام لعاب الطيور.

الكافيار

أكثر الأطعمة ندرة

منذ وقت طويل يعتبر الكافيار من الأطعمة النادرة وباهظة الثمن. وهناك أنواع مختلفة من الكافيار، ولعل أغلاها هو الكافيار الماسي.

بطيخ دنسوكي

أكثر الأطعمة ندرة

البطيخ هو من الثمار الأكثر شيوعاً في العالم، ولكن هناك نوع معين نادر للغاية وهو بطيخ دنسوكي، الذي يُزرع في أعداد صغيرة بشكل لا يُصدق، وفي كثير من الأحيان، تتوفر منه أقل من 100 ثمرة في اليابان كل عام. هذا ما يجعله ثمرة ذات شعبية في المناسبات الخاصة.

لحم البقر الكوبي

أطعمة نادرة

لحوم البقر هي واحدة من أكثر أنواع اللحوم وفرة في العالم، وذات شعبية كبيرة ويمكن شراؤها بسعر رخيص نسبياً. ولكن هذا الأمر لا ينطبق على لحوم البقر الكوبي التي تأتي مباشرة من أبقار واغيو اليابانية، التي تعتبر من الحيوانات المدللة جداً، حيث يتم تغذيتها أفضل العشب، كما ويتم تدليكها يومياً.

شوكوبوليجي

أطعمة نادرة

هذا النوع من الشوكولاتة تصنعه شركة Knipschildt، ويبلغ سعر الباوند الواحد أي قرابة النصف كيلو 3000 دولار. وهذه الشوكولاتة تحتوي على الكمأة السوداء، وكاكاو فالرهونا.

ملح الأعشاب البحرية

أطعمة نادرة

هذا النوع هو أندر ملح في العالم، ولا يتم إنتاجه إلا في اليابان.

فطر ماتسوتاكي

أطعمة نادرة

هذا الفطر ينمو حول نوع معين من الأشجار في آسيا. وإذا ما تم قطفه فإنه لا ينمو مرة أخرى في نفس المكان، وهذا ما يجعله الفطر الأكثر ندرة في العالم.

الزعفران

أطعمة نادرة

تشكل التوابل جزء كبير من وجباتنا الغذائية منذ مئات السنين. إلا أن الزعفران يُعد من أندر أنواع التوابل في العالم، نظراً لصعوبة استخراجه من الزهور، إذ إن ما يقرب من 4,000 زهرة يمكن أن تنتج نحو 28 جم من الزعفران التجاري. وهذا ما يعني أن أسعاره من الممكن أن تصل إلى آلاف الدولارات مقابل الكيلو.

بطيخ يوباري

أطعمة نادرة

هذا البطيخ الذي يشبه الشمام العادي يتم إنتاجه في عدد محدود، وذلك لأنه يُزرع فقط في بلدة يابانية صغير، تتميز بتربتها البركانية.

الكمأ الأبيض

أطعمة نادرة

الكمأ بشكل عام هي ثمار نادرة، ولكن الكمأة البيضاء من الصعب إيجادها، مما يجعلها واحدة من الأطعمة الأكثر غلاء في العالم. يرجع ذلك إلى حقيقة أنه لا يمكن زراعتها محلياً، ويتم حصدها في أعداد صغيرة، حيث تنمو على جذور أشجار محددة.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأطعمة ندرة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول