أغرب قوانين المرور في العالم!


تختلف قوانين المرور من بلدٍ إلى آخر، وعلى الرغم من هذا الاختلاف، إلا أن الهدف مشترك، وهو الحفاظ على سلامة المارة والركاب وتجنب الحوادث وتأمين الحركة المرورية.

قوانين غريبة

إلا أن بعض قوانين المرور كانت غريبة بشكلٍ لا يُصدق في بلدانٍ مختلفة في العالم. في هذا المقال، جمعنا لكم عددًا من أغرب قوانين المرور على الإطلاق من جميع أنحاء العالم.

أغرب قوانين المرور في العالم!

الأكل أو الشرب أثناء القيادة في قبرص

قوانين غريبة

من غير القانوني تناول أو شرب أي نوع من الأطعمة أو المشروبات أثناء القيادة، بما في ذلك الماء. ويجب إبقاء يديك على المقود بشكلٍ دائم. وغرامة من يخالف هذا القانون هو 4 نقاط سوداء، بالإضافة لغرامة مالية بسيطة.

السيارات المتسخة في روسيا

قوانين غريبة

في روسيا، يُحظر على السيارات المتسخة والملطخة بالطين السير في الشوارع، وإن حصل أن خالف أحدٌ القانون فإنه يتعرض للغرامة التي تصل إلى 38$.

إضاءة المصابيح الأمامية في الدول الإسكندنافية

قوانين غريبة

تشترط قوانين المرور الإسكندنافية أن يتم تشغيل الأضواء الأمامية للمركبة على مدار 24 ساعة حتى خلال النهار. ويرجع السبب في ذلك إلى الظروف المناخية المعتمة في معظم أوقات السنة في البلاد.

نفاذ الوقود في ألمانيا

قوانين غريبة

في ألمانيا، ستتعرض لمخالفة إن فرغ خزّان وقود سيارتك على الطريق السريع، وقد تُواجه حظرًا على القيادة لمدة ستة أشهر أو السجن إن تكرر الأمر لمدة تصل إلى خمس سنوات.

كوستاريكا

في الوقت الذي تفرض فيه البلاد حظرًا على شرب المُسكرات أثناء القيادة، يسمح قانون كوستاريكا بشرب المشروبات الكحولية للسائقين، ولا يُعتبر ذلك مخالفًا للأنظمة المعمول بها!

الدنمارك

قوانين غريبة

جميع سائقي المركبات ملزمون بالنظر أسفل السيارة قبل تشغيلها؛ للتأكد من عدم وجود شخص في أسفلها. ويكتفي شرطي المرور بتنبيه الشخص في حال لم يتأكد من ذلك، وفي حالة عدم القيام بهذا السلوك يفرض عليه غرامة مرورية فورية.

إسبانيا

قوانين غريبة

من أغرب القوانين التي تفرضها الحكومة على السائقين، إذ يُلزَم السائقون بركن السيارات على جانب الطريق الذي يضم أرقام المنازل الفردية خلال الأيام الفردية من الشهر. إضافةً إلى ضرورة أن يحتفظ السائق بزوج من الأحذية في سيارته حتى إن كان يرتدي إحداها. وإذا رأى شرطي المرور أنك لا تلبس الحذاء أو تضعه على الكرسي الآخر، فالغرامة في هذه الحالة أكثر من 225$.

الفلبين

قوانين غريبة

في مانيلا، عاصمة الفلبين، يتم تحديد أيامًا معينة للقيادة لكل سائق بناءًا على آخر 4 أرقام من لوحة السيارة، ومن ينتهك هذا القانون يُعاقب بمخالفة بسيطة.

اليابان

قوانين غريبة

في اليابان، يتعرض السائق إلى غرامة مالية تصل إلى 60$ إذا قام برش المارة بمياه الأمطار. كما أن الدولة تفرض غرامة مالية تصل إلى آلاف الدولارات على من يقود سيارته وبجانبه شخص مخمور أو إعارة السيارة لشخص مخمور.

الولايات المتحدة الأمريكية

قوانين غريبة

تختلف بين ولاياتها في القوانين تبعاً لكل واحدة. ففي ألاباما يُسمح بالسير عكس الاتجاه في طريق أحادي شرط وضع مصباح واضح في مقدمة السيارة. أما في أوكلاهوما، فيُمنع قراءة الكتب الفكاهية أثناء القيادة. وفي دينفر كولورادو، لا يمكنك قيادة سيارة سوداء يوم الأحد!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب القوانين في الألعاب الرياضية

القوانين ليست مقتصرة على الأرض..قوانين الفضاء التي يجب الالتزام بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب قوانين المرور في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول