طب و صحة

حسابك في إنستقرام يخبرك الكثير عن صحتك!

قد ترغب في إلقاء نظرة سريعة على ما تُشاركه عبر حساباتك في المواقع الاجتماعية مثل إنستقرام وتويتر. ذلك لأن دراسة حديثة كشفت أنَّ ما تُشاركه عبر حساباتك الاجتماعية قد يكون مرتبط مباشرةً بصحتك.

مشاركة الطعام

 

حسابك في إنستقرام يكشف لك عن صحتك !

فقد كشفت جامعة كلية يوتا الأمريكية للصحة العامة عن دراسة أجرتها مؤخرًا ونشرتها في مجلة أبحاث الإنترنت الطبية للصحة العامة والمراقبة JMIR، تقول فيها أنك بحاجة لإعادة النظر في عاداتك الصحية إن كان أغلب ما تُشاركه هو صورك في مطاعم الوجبات السريعة والحفلات الصاخبة بدلًا من الاستمتاع بوقتك بالمشي وتناول وجبة فطور صحية.

مشاركة الطعام

فبعد مسح عدد كبير من حسابات مستخدمي موقع إنستقرام الاجتماعي من أماكن مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية، تبيَّن أن الحرمان الاجتماعي والاقتصادي المتزايد لدى بعض المجتمعات، مع تزايد صور الطعام من مطاعم الوجبات السريعة، مرتبطٌ بقوة بانخفاض معدل السعادة وينعكس سلبًا على السلوكيات الصحية.

فالدراسة التي تطرقت إلى أسلوب استعمالنا لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي تكشف عن النظرة العقلية وكذلك المادية لكلٍ منا.

إنستقرام

وتتبّعت الدراسة المشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر تتبع كلمات معينة مثل: (ضحك، فرح، قوس قزح، مشي، رقص، جولف، سباحة… إلخ)، ثم قام الفريق بربط نسبة هذه التغريدات والمنشورات مع خريطة لتوضيح نسبة السعادة لسكان مناطق مختلفة في أمريكا.

مشاركة الطعام
البقع الداكنة تُشير إلى السكان الأكثر سعادة في مختلف الولايات الأمريكية.

وكما يظهر في الخريطة، فإن الأماكن المظللة باللون الداكن تُمثِّل الأماكن التي يتمتع ساكنوها بأعلى نسبة سعادة.

الخريطة التي شكَّلتها مجلة أبحاث الإنترنت الطبية JMIR كشفت أن أكثر المنشورات سعادة تركَّزت في المناطق الريفية، في حين أن أولئك الذين يعيشون في المدن كانوا أقل في نسبة السعادة.

وعلى الرغم من أن الدراسة شملت الأشخاص فقط ممن تتراوح أعمارهم بين 18 – 49 عامًا، ما يعني أنها لفئة معينة دون غيرها، ولا يُمكن اعتبارها دراسة “اجتماعية نموذجية”، إلا أنه يُمكن الاستفادة منها بأن الحياة الصحية الجيدة تنعكس على وسائل التواصل الاجتماعي.

مشاركة الطعام

بإمكانك الآن تصفح حساباتك وإلقاء نظرة أكثر تمعنًا لتتعرف أكثر على صحتك!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

العيش في الأماكن الخضراء الطبيعية يحسن من صحتك

أمور لو قمت بها ستحافظ على صحتك في المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى