سفر و سياحة

تعرف على شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم

كان عام 2014 واحداً من أخطر السنوات في تاريخ الطيران، وذلك لوقوع 21 حادث مُميت و986 حالة وفاة. وأقد أصدر موقع AirlineRatings قائمة لأكثر شركات الطيران أماناً في العالم، وكانت هذه القائمة مكونة من 10 شركات من أصل 449 شركة من جميع أنحاء العالم، وذلك على أساس سجل الوفيات على مدى السنوات ال10 الماضية، وأيضاً على أساس نتيجة تدقيق السلامة لرابطة النقل الجوي الدولي “IATA”.

تعرف على شركات الطيران الأكثر أماناً في العالم

الخطوط الجوية النيوزيلندية

شركات الطيران الأكثر أماناً

حققت هذه الخطوط الجوية التعافي بعد فترة من الاضطراب المالي في وقت مبكر في عام 2000، ولكنها نهضت مؤخراً لتصبح أفضل شركة طيران في العالم. ولم تتعرض طائراتها لأي حوادث كبيرة في العقدين الماضيين.

 

الخطوط الجوية السنغافورية

شركات الطيران الأكثر أماناً

تتميز هذه الخطوط بالجودة العالية والكفاءة في إدارة العمليات، وتعتبر الخيار الأول عند رجال الأعمال.

 

فينير

شركات الطيران الأكثر أماناً

الخطوط الجوية الفنلندية، لا تحصل على نفس المقدار من الاهتمام في وسائل الإعلام، ولكنها تعتبر واحدة من أفضل شركات الطيران التي تمتلك سجلات سلامة، إذ إنها لم تتعرض لأي حوادث كبيرة منذ ستينات القرن الماضي.

 

الخطوط الجوية البريطانية

الخطوط الجوية البريطانية

هي واحدة من أكبر وأشهر شركات الطيران في أوروبا. وقد تعرضت لحادث قاتل واحد في عام 1976، وذلك بعد تأسيسها بعامين.

 

كاثي باسيفيك

 كاثي باسيفيك

قام موقع AirlineRatings بمنح هذه الشركة مؤخراً شرف أفضل الشركات في درجة رجال الأعمال في العالم. لم تتعرض كاثي باسيفيك لحادث مميت منذ ستينات القرن الماضي.

 

طيران الإمارات

 طيران الإمارات

منذ إنشائها في عام 1985، نمت الإمارات لتصبح واحدة من أكبر الدول في هذه الصناعة. وفي الـ 30 عاماً الماضية حافظت هذه الشركة على سجل سلامة شبه مثالي، إذ إنها لم تتعرض لحادث مميت واحد.

 

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران

مثل طيران الإمارات، فقد حافظت شركة الاتحاد للطيران على سجل سلامة لا تشوبه شائبة.

 

EVA Air

شركات الطيران الأكثر أماناً

هذه الشركة التايوانية حصلت مؤخراً على لقب أفضل شركة طيران لمسافات طويلة في آسيا، وفقاً لـ AirlineRatings.com. لم تتعرض الشركة لأي حوادث كبيرة منذ تأسيسها في عام 1988.

 

لوفتهانزا

 لوفتهانزا

شركة لوفتهانزا الألمانية هي أقوى شركات الطيران الأوروبية. منذ عام 1955، فإن هذه الشركة تحمل لقب أفضل شركة طيران لمسافات طويلة في أوروبا. ولم تتعرض لأي حادث مميت منذ عام 1993.

 

كانتاس

شركة طيران كانتاس

وأخيراً، تصدرت شركة كانتاس الاسترالية لهذه القائمة، وهي شركة ذات سمعة جيدة في نظافة سجل السلامة. ولم تتعرض هذه الشركة التي تبلغ من العمر 93 لأي حادث مميت منذ عام 1951.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى