أشياء غير قانونية يفعلها الكثيرون على الإنترنت!


ستدهشك الكثير من الأمور التي تقوم بها بشكل اعتيادي على الإنترنت، مع أنها تعتبر غير قانونية. في هذا الموضوع سنعرض أشياء غير قانونية تتم على الإنترنت، وقد تصل عقوبتها لحد السجن في بعض البلاد.

مجموعة أشياء غير قانونية تتم على الإنترنت

تحميل التورنت

أشياء غير قانونية


اعلان





التورنت ومواقعه وبرامج تحميله كلها تعتبر السبيل الوحيد أمام الكثيرين للحصول على ألعاب غير رسمية أو أفلام مسرّبة، لذلك تقوم الكثير من الدول بحظر مواقع التورنت، كما أن بعض الدول قد تقوم بسجن مستخدميه.

التسلّط على الأشخاص عبر الإنترنت

أمور غير قانونية

التسلّط أمر دارج في المدارس والحارات، حيث تجد الطفل الذي يطّهد أقرانه، ولكن الأمر اختلف مع وجود الإنترنت، فتجد المراهقين يسيؤون لبعضهم على الإنترنت ومواقع التواصل، وفي كثير من الحالات تنتهي الأمور بانتحار الضحية خاصة في دول الغرب.

متابعة القنوات التلفازية على الإنترنت

أمور غير قانونية

المباريات التي يتم بثها على القنوات المشفرّة، والأفلام كلها تجذب البعض للبحث عن أساليب أخرى للمتابعة، مثل المواقع التي تبث هذه القنوات بالمجّان. هذا العمل يعتبر أمر غير قانوني بتاتًا، سواء المتابعة أو البث.

التعمّق في البحث في النت

أمور غير قانونية

يصف المصدر التعمق بال “Deep Web” وهو مصطلح يعود على ما يتم إخفاؤه على الإنترنت، مثل المواقع الخاصة بالمؤسسات الحكومية للدول، ومحاولة الوصول لهذه المواقع قد يعرض الشخص لتبعات وخيمة.

الشخصيات الملفّقة على الإنترنت

أمور غير قانونية

محاولة تقديم النفس والكذب في التعريف عن الإسم قد يوقعك تحت طائلة القانون في بعض الدول بسبب القانون الفضفاض لديها بشأن التزوير وإساءة استخدام الإنترنت.

البرامج الغير مرخّصة

أمور غير قانونية

هناك الكثير من البرامج الغير مرخصة والتي قد يستخدمها البعض لأكثر من غرض، وهناك برمجيات قد تتحكم في الأجهزة كذلك مثل الصورة الموضحة بالأعلى، حيث أن هناك برنامج قد يلغي القفل عن الأجهزة التي يتم تقفيلها بشكل آلي.

هذه البرامج تعرّض صاحبها للقانون في حال تم اكتشافه، وكذلك هذا ليس في كل الدول.

السوق السوداء

أمور غير قانونية

هناك سوق سوداء على الإنترنت اشتهرت في فترة من الفترات وهي “طريق الحرير” نسبة إلى طريق تجاري شهير سابق عملت فيه الصين. لهذا تعتبر السوق السوداء سبب قد يؤدي لسجن مرتاديه.

رفع فيديو عيد ميلاد على الإنترنت

أمور غير قانونية

هذه النقطة لم تعد فعّالة، ولكن غرابتها حتّمت علي مشاركتها معكم، حيث أن استخدام أغنية Happy Birthday الشهيرة والتي تعود لـ Warner/Chappell في السابق كان يعتبر عمل غير شرعي لأن حقوق الأغنية تحتم على مستخدمها أن يدفع النقود مقابل ذلك.

لكن حديثًا انتهت حقوق الأغنية ولم يتم تجديدها، لذلك يمكنك فعل ما تريد بها.

الإساءة لدولة الصين على الإنترنت

أمور غير قانونية

دولة الصين تتعامل مع الإنترنت بحرص وحزم شديد، حيث تجد الكثير من المواقع المحظورة هناك. وأحد صور حزم الصين مع شعبها هي فرضها لعقوبات على من يتطاول على الدولة أو يتلفّظ عليها كذلك.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غير قانونية يفعلها الكثيرون على الإنترنت!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول