منوعات

السبب وراء ظهور أعمدة الإنارة المنحنية في بريطانيا؟

أصيب بعض السائقين البريطانيين بالدهشة والاستغراب عند رؤية أعمدة الإنارة المنحنية على طريق M62 في ويست يوركشاير السريع والأكثر ازدحاماً في بريطانيا، حيث اعتقدوا بأن هذه الأعمدة تضررت بسبب المخربين أو ما شابه، لكن ما هو السبب وراء هذه الأعمدة، ولماذا هي منحنية الشكل هكذا؟

أعمدة الإنارة المنحنية في بريطانيا

السبب وراء ظهور أعمدة الإنارة المنحنية في بريطانيا؟

شاهدت السائقة فيليبا غرينجر صاحبة ال32 عاماً من مانشستر هذه الأضواء وهي تقود سيارتها قرب ليدز. وقالت السيدة غرينجر: “عندما رأيت أول عمود فقد ظننت بأنه تم تخريبه بطريقة أو بأخرى، لكن عندما مضيت في طريقي رأيت أن الأعمدة جميعها بنفس الشكل”.

أعمدة الإنارة المنحنية في بريطانيا

وأضافت، “كان شكلها غريب مثل برعم القطن أو أداة تستخدم لطبيب الأسنان، وأنا لم أرى قط أعمدة إنارة مثل هذه الأعمدة، وعندما وصلت إلى العمل وجدت أشخاص آخرين يسألون عنها”.

أعمدة الإنارة المنحنية في بريطانيا

لكن وكالة الطرق السريعة تقول بأن هذه المصابيح التي في الصورة هي ذات تصميم عبقري جديد، وقد كشفت بأنها تسمح بالوصول الآمن إلى خطوط الطاقة الكهربائية. وأضافت متحدثة باسم وكالة الطرق السريعة: “تم تصميم الأعمدة بالشكل المنحني لكي تتيح للمسؤولين تجديد خطوط الطاقة الكهربائية التي توجد في مستوى أعلى منها بشكل آمن”.

أعمدة منحنية

إنها ليست المرة الأولى التي تسبب أعمدة الإنارة في طريق M62 القلق للسائقين.

ففي الشتاء الماضي أظهر مقطع فيديو لأعمدة طريق M62 وهي تهتز بعنف خلال عاصفة ثلجية ضربت بريطانيا. وقالت وكالة الطرق السريعة إن هذا تردد طبيعي للعمود لكي يجاري سرعة الرياح.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى