غرائب و عجائب

أغرب 9 أشياء عُرضت للبيع في المزاد من قبل!

في أغلب الأحيان، عندما يُطرح عنصر ما للبيع في المزاد ، يكون ذلك بسبب اعتباره لا يقدر بثمن أو غير ذلك من الاعتبارات التي تمنحه تميزًا لا نظير له!

حسنًا، تبيّن أن العناصر التي تباع في المزادات لا تكون دائمًا مميزة أو فريدة! فعالم المزادات مليء بالعروض وعمليات الشراء المثيرة للاهتمام، كأجهزة كمبيوتر مليئة بالفيروسات، إلى لوحات فنية تمزّق نفسها، وأعمال أخرى تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

أغرب العناصر التي تم بيعها في المزاد من قبل!

كمبيوتر محمول محمّل بالفيروسات مقابل 1.3 مليون دولار

كمبيوتر محمل بالفيروسات

في عام 2019، تم بيع هذا الكمبيوتر المحمول مقابل 1.3 مليون دولار. مشروع مشترك بين الفنان Guo O Dong وشركة Deep Instinct للأمن السيبراني، كان هذا الكمبيوتر المحمول مليئًا بستة أنواع من البرامج الضارة الخطيرة، بما في ذلك فيروس ILOVEYOU من عام 2000 و WannaCry ransomware. وقد تم بيعه بعد ذلك كعمل فني يحمل عنوان “استمرار الفوضى”.

إن كنت تتساءل إن كان بيع الأجهزة المحملة بالفيروسات قانونيًا، فقد تم تعطيل كافة وظائف الجهاز وقدرته على الاتصال بالإنترنت قبل بيعه، باعتبار أنه قطعة فنية فقط.

صندوق الخداع

بيع في المزاد

قد يبدو للوهلة الأولى أنه مجرد صندوق أسود عادي، لكنه لم يحمل اسم “أداة الخداع” من لا شيء! هذه الأداة مصممة لتعرض نفسها للبيع كل 7 أيام على موقع إي باي. في الواقع، تم تصميم هذا العمل للسماح ببيعه وشرائه إلى الأبد.

بإمكان المشتري الجديد للأداة أن يحدد سعرًا مختلفًا لها في كل مرة يتم عرضها للبيع.

لوحة بانكسي الممزقة بيعت مقابل 25.4 مليون دولار

لوحة بانكسي

لا يحتاج الفنان بانكسي لتعريف، فقد عُرفت أعماله الفنية التي تتناول موضوعات سياسية واجتماعية على نطاق واسع بسبب تفردها.

في عام 2018، استطاع أن يفاجئ بانكسي الناس عندما تم تمزيق لوحته “فتاة البالون” بواسطة أداة مدموجة في إطار اللوحة. هذه الحركة التي دمّرت اللوحة رفعت من قيمتها.

تم عرض اللوحة في المزاد مرى أخرى عام 2021 بعنوان “الحب في سلة المهملات”، وبيعت بملغ ضخم قدره 25.4 مليون دولار، وهو قرابة 20 شعف العرض السابق.

لوحة فنية أنشأها الذكاء الاصطناعي بيعت في المزاد مقابل 432500 دولار

لوحة بالذكاء الاصطناعي

استحوذت الأتمتة ببطء على وظائف معينة في العالم. والآن، يبدو أن الذكاء الاصطناعي أو يتعمق في عالم الفن أيضًا.

لوحة “بورتريه إدموند بيلامي” تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وهي الأولى من نوعها التي يتم بيعها بالمزاد في عالم الفن.

الرجل الموجود في اللوحة له وجه ضبابي وقد تم رسمه بأسلوب “Old Master” الذي استخدمه فنانون مثل رامبرانت في القرن السابع عشر.

هذه اللوحة هي نتاج مجموعة فنية باريسية تسمى “Oburred” وهي جزء من مجموعة تُظهر أعضاء من عائلة Belamy الخيالية.

بيع بسكويت من قارب نجاة تيتانيك في المزاد بمبلغ 23 ألف دولار

قطعة بسكويت

من بين كل الأشياء التي كان من الممكن أن تنجو من الغرق المأساوي لسفينة تايتانيك، ربما يكون البسكويت هو آخر شيء كنا نتخيله. ومع ذلك، لم تنجو قطعة البكسويت من العلامة التجارية Spillers and Baker من غرق السفينة فحسب، بل أصبحت أيضًا “البسكويت الأكثر قيمة في العالم”.

تم حفظ هذا البسكويت من قبل أحد الركاب على متن قارب كارباثيا الذي التقط ناجين من تيتانيك. احتفظ الراكب، المسمى جيمس فينويك، بهذه القطعة في ظرف مع ملاحظة تقول: “بسكويت بايلوت من قارب نجاة تيتانيك أبريل 1912”.

في عام 2015، تم عرض البسكويت في مزاد وبيعه مقابل 23 ألف دولار أمريكي. تضمن هذا المزاد عناصر أخرى من السفينة المنكوبة مثل بعض الصور، مجلة، وكأس.

سمكة تونة بيعت مقابل 3.1 مليون دولار

سمكة تونة في المزاد

في عام 2019، دفع كيوشي كيمورا مبلغًا قياسيًا لشراء سمكة تونة عملاقة ذات الزعانف الزرقاء، أي أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 1.4 مليون دولار.

كان كيوشي الملقب بـ “ملك التونة” في مزاد رأس السنة الجديدة في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو عندما أجرى عملية الشراء هذه.

وفقًا للإذاعة اليابانية NHK، تم صيد سمكة التونة الضخمة هذه بالقرب من محافظة أوموري شمال اليابان وتزن 278 كجم.

أسنان جون لينون بيعت مقابل 31200 دولار

سن جون لينون

في عام 2011، تم طرح ضرس الموسيقي الشهير عضو فرقة البيتلز جون لينون في مزاد علني وبيعه مقابل 31200 دولار.

عادةً ما يتم الاحتفاظ بهذه العناصر كأدلة لفحص الحمض الوراثي، لكن السن وقت بيعه كان هشًا للغاية ولا يمكن تعريضه للاختبار.

شركة صوتيات عرضت بيانات عملائها للبيع بعد إفلاسها!

شركة راديوشاك

جمعت شركة RadioShack، خلال أكثر من 90 عامًا من التشغيل، أشكالًا عديدة من بيانات العملاء. تضمن ذلك الكثير من معلومات التعريف الشخصية مثل أرقام الضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد وأرقام الهواتف والمزيد.

في عام 2015، عندما رفعت الشركة دعوى إفلاس بموجب قانون الولايات المتحدة، اقترحت أيضًا أنها ستعرض بيانات عملائها للبيع في مزاد.

أثارت هذه الخطوة حفيظة تلمدافيعن عن خصوصية البانات. وتم رفع دعوى قضائية في عدة ولايات لمنع راديوشاك من تنفيذ ذلك.

في النهاية، أبرمت الشركة صفقة مع ائتلاف من 38 مدعي عام بتدمير بيانات العملاء.

صياد يحصل على تصريح لقتل وحيد قرن نادر في مزاد!

تصريح صيد حيوان

وحيد القرن الأسود هو أحد أكثر الأنواع المهددة بالانقراض في العالم. يناير 2014، عرض صياد من تكساس يُدعى كوري نولتون 350 ألف دولار للحصول على تصريح لاصطياد هذا الحيوان في ناميبيا، وقد كان من المفترض أن تذهب عائدات هذا البيع نحو جهود مكافحة الصيد الجائر.

بموافقة وزارة البيئة والسياحة في ناميبيا، كان الهدف من هذا الصيد هو القضاء على ثور وحيد القرن الأكبر سنًا الذي لم يعد يساهم في تجمع الجينات ولكنه لا يزال يمثل تهديدًا للذكور الأصغر سنًا.

لسوء حظ نولتون، لم يقتنع الجميع بهذه الحجة. منظمات مثل الصندوق الدولي لرعاية الحيوان عارضت بشدة الصفقة. قال المنتقدون أيضًا إنه على الرغم من أن الأموال ستخصص لجهود مكافحة الصيد الجائر في ناميبيا، إلا أنه لا يمكن اعتبارها إنسانية لأنها تنطوي على قتل وحيد القرن.

اقرأ أيضًا:

مزادات علنية غريبة قامت بها ebay !

أغلى 10 رموز NFTs تم بيعها على الإطلاق!

مزادات مجنونة تسببت ببيع أشياء بأسعار مبالغ فيها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى