علاج غريب للتخلص من تشنجات العضلات المؤلمة


تعتبر تشنجات العضلات خاصةً عضلات الساقين من أكثر الآلام شيوعًا بين الناس خاصةً الرياضيين. ويزداد ألمها عندما تُصيب الشخص فجأة خلال ساعات الليل.

تشنج العضلات


اعلان





الكثير من المصابين يظنون أن علاج تشنجات العضلات الأمثل هو تناول المزيد من البوتاسيوم من مصادره المختلفة في الطعام. لكن تبين مؤخرًا أن الفلفل الحار سيصرف آلام هذه التشنجات بسرعة أكبر من تناول موزة غنية بالبوتاسيوم.

مشروب حار

فقد اكتشف الطبيبان رود ماكينون وبروس بين (الحاصل على جائزة نوبل في عام 2003م)، أن الآلام الناجمة عن تشنج العضلات قضية عصبية أكثر من كونها عضلية.

فعندما تضرب هذه الآلام الشخص النائم، فعادةً يكون السبب إشارات عصبية يُرسلها الجهاز العصبي إلى العضلات مسببةً تمزقها وتبيب الألم.

لماذا تنجح الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل بمنع تشنجات العضلات ؟

عند تناول طعام حار كالفلفل أو البهارات الحارة، فإن الخلايا العصبية تنشغل في إرسال إشارات مكثفة إلى الفم والمريء لمعالجة الأمر الطارئ وتنشغل عن إرسال الإشارات إلى العضلات.

تشنجات العضلات

وتبين بعد سلسلة طويلة من التجارب المنزلية عبر تسبيب تقلصات العضلات بالتيار الكهربائي، أن شرب المشروبات الحارة واللاذعة نجحت في تخفيف الآلام بسرعة، وذلك وفقًا لتجارب الطبيب ماكينون.

وبعد اختبار النظرية على الآخرين، وقَّع الطبيب ماكينون شراكة مع شركة تكنولوجيا حيوية متخصصة بصناعة مواد حارة متاحة للجمهور لعلاج المشكلة.

وكانت النتيجة من هذه الشراكة صناعة مشروب HOTSHOT، وهو وصفة طبية مفيدة للرياضيين والعدائين وتُباع بشكل واسع عبر الإنرتنت وفي بعض المتاجر الطبية والصيدليات.

مشروب حار

كما يُمكن صناعة شراب حار في المنزل عبر خلط القرفة والزنجبيل والفلفل الحار مع الماء المغلي وتركه كعلاج متى ما ضربتك الآلام فجأة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

هل الإكثار من تناول الطعام الحراق يؤدي للموت؟

ليش الطعام الحرّاق يسبب سيلان الأنف ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علاج غريب للتخلص من تشنجات العضلات المؤلمة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول