رذاذ عجيب يجعل الأغراض غير قابلة للتدمير والكسر!

في كثيرٍ من الأحيان، نشعر بالحزن بسبب تحطم أشيائنا القيِّمة لأنها هشة وسهلة الكسر. لكن مع رذاذ Line-X، لن تشعر بهذا الشعور مُطلقًا بعد اليوم! ذلك لأنه يجعل أي جسم صلب وغير قابل للكسر والتدمير!

طلاء

 

رذاذ عجيب يجعل الأشياء غير قابلة للكسر!

 

فقد قامت شركة Line-X بابتكار رذاذ عجيب يتم رشه على الأسطح لحمايتها من الانكسار والتحطيم. وعادةً ما يُستعمل هذا الرذاذ في رش مقدمة السيارات والشاحنات وقطع غيار السيارات لجعلها صلبة ولا يُمكن كسرها بسهولة.

طلاء

كما كشفت الشركة أن رذاذها العجيب تستعمله وزراة الدفاع الأمريكية عبر رش الجدران به لجعلها مقاومة للكسر في حال وقوع تفجير أو أعمال تخريب.

الرذاذ العجيب ليس حديث الابتكار، بل موجود منذ قرابة 10 سنوات. لكنه اشتُهر في الفترة الأخيرة بعد انتشار مقطع فيديو على موقع يوتيوب ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي يُبيِّن مدى صلابة الأجسام بعد تغطيتها بطبقة من الرذاذ.

حيث ظهر في الفيديو امرأة تُمسك بمضرب بيسبول وتضرب مقدمة شاحنة بكامل قوتها دون أن تتأثر الشاحنة. وأُخرى تصعد على كوب ستايروفوم مطلي بالرذاذ دون أن ينكسر ويتحطم!

 

فما هو السر في هذا الرذاذ العجيب؟

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬693

يكمن السر في الرذاذ العجيب أنه مكوَّن من خلط جزيئين مختلفين هما: (Diphenylmethane-4,4′-diisocyanate) المعروف باسم MDI، وجزيء alpha-(2-aminomethylethyl)-omega-(2-aminomethylethoxy)-poly[oxy(methyl-1,-2-ethanediyl.

حيث يدخل كلا الجزيئين في تفاعل كيميائي سريع لينتج عنهما طلاء قابل للرش يتحول إلى طبقة منفصلة شديدة الصلابة تحت ظروف ملائمة من حرارة مرتفعة وضغط مرتفع. ويُساعد بذلك خروج الطلاء من فتحة ضيقة للغاية على سرعة منخفضة.

رذاذ عجيب

وأثبت الطلاء العجيب فعاليته في حماية الأجسام حتى في حالات الانفجارات المحدودة. كما ويُستعمل في طلاء السترات الواقية من الرصاص لزيادة قوتها. وتطبيقات أخرى عديدة لا يُمكن حصرها.

ويُكلِّف طلاء شاحنة بالرذاذ حوالي 400-800$ “1420-2840 ريال سعودي تقريبًا” وفقًا لسمك طبقة الحماية. ويأتي رذاذ Line-X مع ضمان مدى الحياة. فحظًا موفقًا في محاولة تدميره!

كما ويُمكن متابعة المزيد من الفيديوهات المتعلقة بقوة الرذاذ Line-X من الروابط: 1، 2، 3.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما سر طلاء الأظافر القابل للأكل؟

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ