منوعات

كيف تحصل على شخصية أقوى ؟

Amy Morin هي كاتبة أمريكية كتبت كتابًا كاملاً عن الأفعال التي لا يجب أن يفعلها أصحاب الشخصيات القوية، أو من يريدون أن يحققوا نجاحات في حياتهم، وهنا نستعرض ترويسات هذه الأشياء التي وردت في الكتاب والتي ستساهم في بناء شخصية أقوى .

 

كيف تحصل على شخصية أقوى ؟

 

لا تضيع الوقت بالندم

سيطرةِ

الفشل ببعض أمور الحياة تشعر الإنسان بالندم، وهذا يعتبر طبيعي، ولكن الشعور بالندم لأوقات طويلة قد يُضيع عليك فرص كتيرة في حياتك، لذا يجب عليك التحلي بالصبر والأمل على أن القادم أفضل، والبدء من جديد.

 

لا تفقد السيطرة على نفسك

سيطرة 2706162

بعض الأشخاص عند فشلهم في أمر ما يفقدون السيطرة على أنفسهم، ويصبح شعور الغضب والعصبية الغالب عليهم، ولا يقدرون على التفكير أو اتخاذ أي قرار حتى ولو كان بسيطًا، لذلك يجب على الشخص قبل البدء بأي عمل التخطيط جيدًا للمستقبل وتوقع النتائج من الحالتين حالة النجاح وحالة الفشل.

 

لا تخجل ولا تخاف من التغيير

سيطرةِ

يخاف الناس غالبًا من التغيير، ولكن الكتاب اقترح 5 خطوات ستسهّل عملية التغيير على كل شخص، وهي بداية الفكرة وبعد ذلك التأمل ثم التحضير وبعدها البدء بالعمل وأخيرًا تكون عملية تحسين العمل.

 

لا تركز على الأشياء التي لا يمكن السيطرة عليها

كل إنسان يسعى إلى تحقيق أهداف في حياته، وقد تستطيع تحقيق مجموعة منها، ولكن هناك أهداف لا تستطيع تحقيقها قد تكون أكبر من طاقتك وتحتاج إلى ضغط وجهد كبير لا تقدر عليه، لذلك وجه تركيزك وقوتك على الأهداف التي تستطيع عملها لتشعر بالإنجاز والراحة والرضا.

 

لا داعي للقلق حول إرضاء الأخرين

سيطرةِ

قد يحكم البعض على نفسه من خلال حكم الناس عليه وعلى عمله، وغالبًا ما تختلف آراء ووجهات نظر الناس حول الكثير من الأمور، لذلك يجب على الشخص أن يكون واثق بنفسه ولا يجعل كلام الناس يؤثر عليه بالسلب.

 

لا تخشى مخاطر الأعمال التي قمت بالتخطيط لها

سيطرةِ

المخاطر عادة ما يتم التخطيط لمعالجتها عند التخطيط لأي مشروع، لذلك قبل البدء بأي عمل يجب عليك جمع أكبر قدر من المعلومات حول الموضوع لمعرفة المخاطر والعقبات التي سوف تواجهها، وبعد ذلك حاول إيجاد الحلول لجميع المخاطر المتوقعة، وباشر بالعمل.

 

لا تتحدث كثيرًا عن الماضي

سيطرةِ

الماضي انتهي، لذلك لا تشغل بالك بما ذهب ولن يعود، فالتفكير بالماضي يشعرك بالاكتئاب والإحباط، لذلك حاول أن تشغل عقلك بالتفكير والتخطيط للمستقبل وتوجيه النظر للأهداف.

 

لا ترتكب نفس الأخطاء مرارًا وتكرارًا

سيطرةِ

يجب على الفرد معرفة أخطاءه ويتعلم منها لكي لا يقع بها مرة أخرى، لأن كثرة الأخطاء تشعر الفرد بالاحباط والاكتئاب وتجعل منه شخص ذو شخصية ضعيفة لا يعتمد عليها.

 

لا تنزعج من نجاح الآخرين

سيطرةِ

عند مراقبة الناس وأعمالهم ورؤيتهم وهم يتفوقون من عمل إلى آخر قد تشعر بالسوء والإحباط، لذلك وجّه نظرك إلى أهدافك وكيف تحققها وتمنى أن تصل إلى درجات التفوق التي حصل عليها الآخرين.

 

لا تستسلم بعد فشلك الأول

شخصية أقوى

أغلب الذين نجحوا في حياتهم واجهوا الكثير من العقبات والفشل في حياتهم، ولكنهم لم يستسلموا للفشل بل تحدوا العقبات وتخطوا الأخطاء الذي وقعوا فيها.

ملاحظة/ الصورة في الأعلى للدكتور سوس، والذي اشتهر بكونه كاتب شهير ولكنه واجه صعوبات في البداية قبل أن يشتهر.

 

لا تخشى أن تقضي وقتك لوحدك

سيطرةِ

قد يخشى بعض الناس جلوسهم لوحدهم بسبب خوفهم مما سيفكرون به وكيف سيصبح حالهم، ولكن القدرة على الجلوس وحيدًا والبحث عن أفكار لتطوير عملك أو نفسك هي قدرة لا يتقنها الكثيرون.

 

لا تتوقع نتائج سريعة

سيطرةِ

ذكرت الكاتبة بأن أصحاب العقلية الضعيفة دائمًا ما يبحثون عن النتائج بسرعة، لذلك على الشخص أن يكون صبورًا على مشاريعه وأفكاره ليبني شخصية أفضل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى