فيديو

فيديو: صيني يستخدم عصا الخيزران كطوافة لعبور النهر

استطاع فانغ شيايون صاحب ال51 عاماً، عبور النهر من خلال الوقوف على عصا الخيزران والتجديف بعصا أخرى. وقد تسبب مقطع الفيديو الذي تم نشره مؤخراً لهذا الرجل ضجة كبيرة في أوساط الشعب الصيني، إذ أُعجبوا بمهارته وتمكنه من عبور النهر بهذه الطريقة.

عصا الخيرزان كطوافة لعبور النهر

فيديو: صيني يستخدم عصا الخيزران كطوافة لعبور النهر

يعيش فانغ في جيانده، وهي جزء من مدينة هانغتشو بشرق الصين. مقطع الفيديو الذي تم عرضه على قناة CCTV يُظهر رجل يعبر النهر بكل سلاسة فوق عصا خيزران بطول 23 قدم (7 أمتار). ويبلغ طول قامة فانغ 170 سم، ويزن 55 كيلوجرام، وكان يمسك بيده عصا أخرى يستخدمها كمجداف. وبحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإنه كان يسير بسرعة من 100 إلى 164 قدماً (30 إلى 50 متراً) في الدقيقة الواحدة.

عصا الخيرزان كطوافة لعبور النهر

يقول فانغ، بأن هذه الحيلة جاءته في عام 2014 بعدما نسي المركب في أحد الأيام، فوجد عصا خيزران تطفو على الماء، فقرر محاولة استخدامها لعبور النهر. رغم أنه فشل في محاولته الأولى إلا أنه في العامين الماضيين واصل تدريب نفسه حتى حصل على هذه المهارة.

عصا الخيرزان كطوافة لعبور النهر

قال الرجل للصحفيين المحليين: “استخدمت العصا الأخرى من أجل إحداث التوازن، وإنه يجب على عصا الخيزران أن تكون أطول من 13 قدم (4 أمتار)”. وأضاف: “الآن حتى لو فاتني القارب، فإنني سأكون قادراً على العودة إلى المنزل بهذه الطريقة”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى