أفضل تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

إليك هنا مجموعة من التطبيقات التي تساعدك خلال أيام شهر رمضان المبارك على أداء العبادات وتنظيم أوقات قراءة القران والتسبيح والذِكر خلال النهار والليل.

أفضل تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

تطبيق القرآن الكريم

تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

هذا التطبيق مُخصص لعرض سور القرآن الكريم بصورة تفاعلية ومُيسرة. يوظف التطبيق البيئة التي تُوفرها الهواتف بأفضل شكل، مما يُتيح للمستخدم التفاعل مع القرآن الكريم بسهولة، مع الاحتفاظ بجماليات المصحف الشريف من خلال الإعتماد على الخطوط بالرسم العثماني ونقوش دلائل الآيات والسور.

ويُتيح التطبيق للقارئ تفعيل وضع القراءة الليلية الذي يُلون الخلفية باللون الأسود والنصوص باللون الأبيض ، لتُعطي القارئ الراحة التامة عند القراءة في أجواء منخفضة الإضاءة.

كما يُيسر التطبيق خاصية البحث النصي في آيات القرآن الكريم من خلال البحث الآني وعرض النتائج مع الصفحات.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد

 

ختمة

تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

يُساعد هذا التطبيق المستخدمين على ختم القرآن الكريم قراءة حيث يُقدّم لهم الورد اليومي (القدر الذي مُتعود عليه المرء في قراءته لعدد الصفحات من المصحف الشريف)، ومن مميزاته الأخرى إمكانية تحديد المدة اللازمة لختم القرآن الكريم أو كمية الورد التي يود المستخدم قراءتها يوميًا.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد

 

آذان برو

مواضيع ذات علاقة
1 من 4٬992

تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

يجعلك هذا التطبيق دومًا مرتبط بالصلاة، فهو ينبهك في الوقت الصحيح عن طريق الأذان الكامل، وسيكون له الفائدة الأكبر عندما تكون في منطقة لا تسمع فيها الأذان وبأصوات جميلة للغاية، وليس هذا فحسب حيث يأتي أيضًا بمصحف كامل مع أهم الأذكار اليومية والرمضانية، فضلًا عن إمكانية التسبيح وخاصية عرض البوصلة لمعرفة جهة القبلة، وميزة تنظيم وقتك من خلال تقويم كامل.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد

 

أيامي

تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

هو تطبيق رمضاني صُمم ليكون رفيقا للصائمين في أيامهم ولياليهم خلال شهر رمضان المبارك.

ويحتوي التطبيق على كثير من الخدمات التي يحتاجها الصائم في يومه وليلته، ومنها: إمساكية رمضان، ومواقيت الصلاة، وبوصلة القبلة، وأدعية وأذكار، وفتاوى وخواطر يومية، وصورة ومعنى تتغير يوميا ويُمكن مشاركتها من التطبيق، وطبق اليوم، وحدث في مثل هذا اليوم، وتلاوة يومية من أحد الأيتام، وابتهال يومي، وكتب رقمية، ومنبه للصلاة.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد

 

ذكّرني

تطبيقات الهاتف في شهر رمضان

يحتوي هذا التطبيق على جميع الأذكار والأدعية الصوتية كما وردت في كتاب حصن المسلم للمؤلف سعيد بن علي بن وهف القحطاني بالترتيب والتسلسل الصحيح كما وردت عن نبيِّنَا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ويُمكن معه المُحافظة على الأذكار بشكل يومي حتى وإن لم تتمكن من قراءتها، وذلك من خلال خاصية التشغيل الصوتي والتلقائي للأذكار،.

كما ويشمل التطبيق 8 أوجه للأذكار والأدعية كأذكار الصباح والمساء وأذكار السفر وأذكار الصلاة وأذكار الحج والعمرة وأذكار المرض، ومن مميزاته أيضًا ليس هناك حاجة للإتصال بالشبكة للإستفادة منه، مع دعمه لحفظ أي دعاء ومشاركته فورًا مع الأصدقاء، ناهيك عن توفيره محرك بحث عن الأذكار بواسطة العنوان أو المحتوى والكثير من المميزات التي سكتشفها بنفسك.

التطبيق متاح على iOS وأندرويد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.