أفضل ملحقات جوجل كروم Chrome extensions

يُعد متصفّح جوجل كروم متصفّح رائع في حد ذاته، فهو سريع وخفيف ولا يُعيق المحتوى الذي تُريد رؤيته. لكن ما يجعل كروم فريدًا عن غيره من المتصفّحات الأخرى، هو إمكانية إضافة ملحقات Extensions إلى التثبيت الشخصي. هناك عشرات الآلاف من الملحقات للاختيار من بينها على سوق كروم الإلكتروني، معظمها مجاني!

متصفح جوجل كروم

يُمكنك تثبيت هذه المُلحقات على متصفّح جوجل كروم لأنظمة ويندوز وأيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل Linux و MacsOS مثل كمبيوتر Chromebook. مع ذلك، لن تعمل ملحقات كروم على إصدارات الجوال لمتصفّح أندرويد و iOS.

في هذا المقال، نستعرض قائمة بأفضل ملحقات متصفّح جوجل كروم التي ستُحدث ثورة في نظام عملك!

 

أفضل ملحقات جوجل كروم Chrome Extensions

+Hover Zoom

hover zoom ملحق

تسمح هذه الأداة للمستخدم بالمرور فوق صورة مصغّرة مرتبطة وعرضها في نافذة منبثقة بسيطة. هذه الأداة ملائمة للغاية إن كُنت تتصفح مواقع مثل Reddit والتي تحتوي على صور صغيرة جدًا للصور الكبيرة. ستعرض الأداة الصورة بدرجة دقتها الأصلية، ما لم يكن ذلك أكبر من شاشة الكمبيوتر، وتدعم التنسيقات المتحركة مثل gif و gifv. حتى أنها تسمح بالتمرير عبر قائمة الصور على Imgur دون فتح الموقع.

 

Momentum

momentum ملحق

تستبدل أداة Momentum صفحة “علامة تبويب جديدة” في متصفح جوجل كروم ببديل أكثر حيوية. على الرغم من وجود خيارات عديدة مماثلة في سوق كروم الإلكتروني، إلا أن صور المناظر الطبيعية المنسّقة من Momentum تُركز على ساعة كبيرة سهلة القراءة وممتعة من الناحية الجمالية.

 

Panic Button

panic button ملحق

القليل من استعراض الويب أثناء العمل لن يؤذي أي شخص، لكن مديرك قد لا يُوفق! تُضيف هذه الأداة زرًا بسيطًا إلى شريط أدوات كروم يُخفي على الفور جميع علامات التبويب المفتوحة عند النقر عليها، ما يحفظها كإشارات مرجعية مؤقتة لسهولة الاسترجاع. يُمكن ربط الوظيفة باختصار لوحة المفاتيح لتنشيط أسرع.

 

Mercury Reader

mercury reader ملحق

تجمع هذه الأداة بين وظائف أداة الإشارة المرجعية “اقرأها لاحقًا” مع إعادة تنسيق صفحة الويب التي تُركّز على القراءة. تسحب تلقائيًا النص والصور الرئيسية من صفحة الويب وتُظهرها في نص كبير يسهل قراءته. يُمكن للإضافة أيضًا إرسال صفحات إلى حسابك، أو حتى إلى جهاز كيندل لقراءة مريحة في وقتٍ لاحق. الأداة قابلة للتهيئة لتفضيلات القراءة المثالية الخاصة بك أيضًا، وتتم مزامنتها تلقائيًا عبر أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.

 

User-Agent Swicher

user agent ملحق

إن كُنت بحاجة للوصول إلى عرض بديل لموقع ويب معيّن، لحفظ صور JPG أو PNG بدلًا من صور WEBP على متجر جوجل بلاي، على سبيل المثال، يُتيح لك هذا الامتداد على الفور التبديل بين إصدارات سطح المكتب والجوال من كروم و Firefox و Edge و Internet Explorer و Safari ومتصفحات الويب الافتراضية لنظامي التشغيل Android و iOS. يُمكن أيضًا إعداد القواعد التي تقوم تلقائيًا بتحميل مواقع ويب معينة في ملف تعريف مستعرض معين.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

Feedly

feedly ملحق

منذ زوال Google Reader بشكل مفاجئ، أصبح Feedly بمثابة المعيار الفعلي لقرّاء RSS على الويب. من الممكن استخدام الأداة في متصفّحك دون مشاكل، لكن للوصول السريع، فإن الملحق الرسمي مفيد جدًا. يُضيف الملحق رمز Feedly mini إلى الزاوية اليُمنى السفلية من المواقع التي تحتوي على موجز RSS متوافق. إذا كان هذا يُزعجك، يُمكنك تعطيله عبر الويب، أو على مواقع محددة فقط.

 

Evernote Web Clipper

evernote ملحق

يسمح امتداد Evernote للمستخدمين لتمييز النص أو الصور أو كليهما بسرعة وحفظها للاستهلاك الاحق. تسمح الوحدات المخصصة أيضًا بوظائف أكبر على مواقع الويب المستخدمة بشكل متكرر مثل فيسبوك ويوتيوب وأمازون، وهناك أيضًا أداة التقاط شاشة مضمّنة.

 

Strict Workflow

strict workflow ملحق

هل تحب استخدام تطبيقات الإنتاجية لتُحافظ على تركيزك عندما تحتاج إليها، بالإضافة إلى منحك فترات راحة في الوقت المناسب؟ تم تصميم هذه الأداة لتقوم بذلك. يقوم الملحق بإنشاء مانع تلقائي يمنع أي صفحات غير ذات صلة بالعمل تحددها أنت لمدة 25 دقيقة. ثم يمنحك خمس دقائق للاسترخاء وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وحيثما تريد، قبل الرجوع مرةً أخرى إلى 25 دقيقة من العمل. إنها أداة ممتازة إلى كنت تميل للتشتت في وقت العمل.

 

Pushbullet

pushbullet ملحق

بالنسبة لمستخدمي أندرويد، تعتبر أداة Pushbullet واحد من أكثر إضافات جوجل كروم قيمة. تدفع الأداة إشعاراتك المهمة إلى كروم وتسمح لك بالرد دون مغادرة المتصفح. هذا يعني أن بإمكانك الحصول على النصوص وإرسالها والرد على الرسائل على واتساب أو تطبيق ماسنجر ومشاركة الملفات والمزيد.

 

OneTab

onetab ملحق

لأولئك الذين يرغبون بفتح عدد قليل من علامات التبويب على متصفح جوجل كروم، هذه الأداة فعّالة! إن كان فتح عدة علامات تبويب في وقتٍ واحد يؤدي إلى إبطاء عمل المتصفّح بسبب الحمل الزائد على ذاكرة RAM، فإن ملحق OneTab يُقدم الحل لذلك عبر منحك علامة تبويب واحدة تنوب عن كل علامات التبويب المفتوحة عبر عرضها على شكل قائمة تُشبه المحفوظات التي يُمكنك الرجوع إليها، ما يُوفر لك الذاكرة ويُسرّع من عمل المتصفّح.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يفضل الناس استخدام جوجل كروم؟

ما هي خربشات جوجل Google Doodles؟

ما هي طرق الربح من جوجل ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.