لماذا تكون مقاعد الطائرات ذات لون أزرق غالبًا؟


تُخفي شركات الطيران العديد من الأسرار حول الرحلات الجوية وعالم الطيران الرائع، وبرزت العديد من التساؤلات حول بعض الجوانب الخفية في عالم الطيران من الرموز السرية في الطائرات إلى أسرار المضيفات، ولعل أكثر هذه التساؤلات شعبية هو سبب تفضيل شركات الطيران للون الأزرق لمقاعد الطائرات. وتبيَّن أن هناك سببًا مدهشًا خلف ذلك!

مقاعد


اعلان





لماذا تكون مقاعد الطائرات ذات لون أزرق غالبًا؟

مؤخرًا، تم الكشف عن التفسير حول هذه الظاهرة الملحوظة في الطائرات على اختلاف شركات الطيران. فاللون الأزرق مرتبط بالشعور بالراحة والاسترخاء، فضلًا عن الشعور بالثقة. وفي أجواءٍ مشحونة بالتوتر والقلق في الطائرة، من الأفضل تهدئة المسافرين بطريقة سهلة وسريعة، وأوّل طريقة لتحقيق ذلك، اختيار بيئة محيطة ملائمة تُشعر المسافرين بالأمان والهدوء.

مقاعد الطائرات

لذلك، من غير المستغرَب أن تعتمد المستشفيات والشركات الكُبرى على اختيار اللون الأزرق في الديكورات الداخلية، وذلك لنفس الأسباب المذكورة سابقًا.

مقاعد

وفي هذا السياق، أوضح موقع “Colour Wheel Pro” المختص بالألوان، ما يفعله اللون الأزرق بالجسم. وجاء فيه التالي: (يُعتبر اللون الأزرق مفيدًا للجسم والعقل. فهو يُبطِّئ من عمليات الأيض الحيوية في الجسم ويُنتج تأثيرًا مهدّئًا. ويكثر استعماله للدلالة على الهدوء والإخلاص، ولا عجب من أن شركات النظافة تحرص على استعماله للترويج لمنتجاتها من سوائل تنظيف، وفلاتر تنقية المياه. كما تستعمله شركات الطيران في المطارات والطائرات وكل ما يتعلَّق بذلك).

مقاعد

بعد كشف السر حول لون مقاعد الطائرات الموحَّد، تعرَّف على المزيد في: أسرار لن تخبرك بها شركات الطيران!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أسرار تكشفها مضيفات الطيران حول طلبات المسافرين

أسرار من داخل الطائرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تكون مقاعد الطائرات ذات لون أزرق غالبًا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول