لماذا يُنصح بعدم غسل سروال الجينز في الغسالة؟


تتساءل مرارا وتكرارا لماذا تبلى سراويلك الجينز في وقت قصير نسبيا رغم أنك محافظ عليها تماما وحريص على غسلها جيدا وطيها بعناية! حسنا، هنا يكمن السبب! فغسل سروال الجينز هو السبب الرئيسي في تضرره وسرعة تلفه، وذلك وفقا لما كشف عنه مدير “ليفي شتراوس جينز” العلامة التجارية المميزة في صناعة سراويل الجينز.

سروال الجينز

غسل سراويل الجينز يُعجل في تلفها

“تشيب بيرغ”، الرئيس التنفيذي للعلامة التجارية الشهيرة، قال أنه يتجنب غسل سرواله الجينز مهما أمكن، واعترف أن واحدا من أكثر سراويله الجينز المفضلة لديه لم يسبق له أن وضعه داخل غسالة الملابس! ليس قذارةً منه طبعا، ولكن للحفاظ على الخامة والمادة.




السروال الجينز

فكما أخبر مجلة فورتشن، فإنه بدلا من غسل السروال الجينز بالغسالة، يتم تنظيف البقع المتسخة باستعمال فرشاة الأسنان وتجنب غسل كامل السروال مراراً وتكراراً. فغسل سراويل الجينز بالماء والصابون يؤدي إلى تلف الأنسجة والخامات ويُعجّل في بهتان اللون وتمزق القماش. ولعلّ ذلك يجعلك تتساءل عن الطريقة الملائمة لتنظيف سروالك الجينز والذي يتعرض كثيرا للاتساخ بسبب استعماله اليومي!

التجميد أفضل طريقة لتنظيف السروال الجينز !

حسنا، قد تظن أنها مزحة، لكن الحقيقة أن تجميد سراويل الجينز هي أفضل طريقة للتخلص من الأوساخ دون المساس بالخامة. فتجميد السروال عبر وضعه في مبرد الثلاجة “الفريزر” يحافظ على الأنسجة ويجعل القماش ناعما كما لو كنت ابتعته حديثا!

ببساطة، ضع سروالك الجينز في كيس بلاستيكي نظيف وأغلقه جيدا، ثم ضعه في مبرد الثلاجة بمكان نظيف تماما واتركه أسبوعا، وعند إخراجه مرة أخرى، سيبدو هشا وناعما وأليافه كأنها حديثة الصنع.

وعلى الرغم من أن هذه الطريقة لا تُفيد في إزالة البقع الصعبة والأوساخ، إلا أنها تعمل على قتل الكائنات الحية الدقيقة التي تعيش داخل أنسجة الملابس دون أن نراها والتي عادةً ما تفشل الغسالات في التخلص منها. لذلك عليك أن لا تضطر لغسل الجينز بالماء إلا في حالات الاتساخ الشديد، وكما ذكرنا سابقا، استعمل فرشاة الأسنان في إزالة البقع دون غسل السروال بأكمله، بهذه الطريقة ستُحافظ على ملابسك الجينز ونقودك وتوفر في الماء والصابون أيضا!

خطوات تجميد سراويل الجينز بالصور:

تجميد سراويل الجينز
1* طي سروال الجينز
تجميد سراويل الجينز
2* بهذه الطريقة يتم طيه قبل وضعه بالكيس البلاستيكي.
تجميد سراويل الجينز
3* السروال جاهر لوضعه في فريزر الثلاجة.
تجميد سراويل الجينز
4* وضع السروال في مكان نظيف داخل مبرد الثلاجة وتركه لفترة (عدة أيام) ثم إخراجه وسيكون جاهزا للاستعمال.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضا:

هل تعرف سر الجيب الصغير في الجينز ؟

لماذا يُجمِّد سكان مينيابوليس الأمريكية سراويل الجينز ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا يُنصح بعدم غسل سروال الجينز في الغسالة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول