ما سر الشريط الأزرق الذي يرتديه نجوم هوليوود في حفل الأوسكار؟

أصبحت مؤخراً الأحداث الكبيرة مثل حفل الأوسكار وسيلة لنجوم هوليوود ليس فقط لاستلام الجوائز والاحتفال بها وعرض ملابسهم الأنيقة، بل ذهبت إلى مستوى جديد، حيث أصبح المشاهير يستغلونها كمنصات لنشر رسائل وقضايا مختلفة. فمثلاً اليوم ظهر العديد من نجوم الفن ومشاهير هوليوود وهم يرتدون شريطاً أزرق اللون على ملابسهم خلال حضورهم حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ89. لكن ما هو السر وراء هذا الشريط؟

الشريط الأزرق في حفل الأوسكار

ما سر الشريط الأزرق الذي يرتديه نجوم هوليوود في حفل الأوسكار؟

باختصار فإن السر وراء هذا الشريط هو تضامن العديد منهم مع “الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية” أو America’s Civil Liberties Union غير الهادفة للربح، والتي تكرس أنشطتها في حماية حقوق المواطنين في أميركا، خاصة في مواجهه سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه المهاجرين.

الشريط الأزرق في حفل الأوسكار

مواضيع ذات علاقة
1 من 82

وبحسب أحد المراسلين في هوليوود فإن عدداً من الفنانين المرشحين لنيل جائزة الأوسكار تضامنوا مع الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، وقاموا بوضع الشريطة الزرقاء على ملابسهم.

الشريط الأزرق في حفل الأوسكار

من الجدير بالذكر، أن فيلم Moon Light هو من حصل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم، بعد حدوث خطأ في الاعلان عن النتيجة، حيث تم الإعلان عن فيلم La La Land كأفضل فيلم، لكن بعد تصحيح الخطأ، ذهبت الجائزة إلى فيلم Moon Light.

https://www.youtube.com/watch?v=5w–6Xb7yts

بالإضافة إلى أن الممثل المسلم ماهر شالا علي حصل على أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم Moon Light، ليصبح بذلك أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار.

 

المصدر 1 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ